كيف تساعدي زوجك على الإقلاع عن التدخين ؟ 2024.

وجهت مستشارة العلاقات الأسرية أميرة بدران عبر الموقع الرسمي للدكتور عمر خالد بعض النصائح للزوجات لمساعدة أزواجهن في الإقلاع عن التدخين بعد أن أصبح الجميع لعم آثار التدخين الصحية فالأمر أذن يتعلق بالناحية النفسية بجدارة حيث يتلذذ مدمن التدخين بسيجارته .
وتقول أميرة أن مشكلة المدخن في أمرين أولهما أنه يحبها ولكنه لا يعترف ؛ويظل يحدث من حوله على إنه يستطيع الإقلاع عنها وقتما يشاء، وإنه ينتظر الوقت الذي يراه مناسبا وكل تلك المبررات.. والثانية أنه ينكر حالته الإدمانية.. وانه يعشقها ولا يتمنى من الأساس تركها.
وأضافت أن الركيزة الأولى بالفعل في إقلاعه لن يكون بالحديث عن أضرارها ولا عن وعده الذي أخل به معك.. ولكن العبرة ستكون في حقيقة رغبته في الإقلاع عنها من داخله هو وبقرار يخرج من داخله هو لتتفاهما فيما بعد على" كيف سيكون الخلاص بمساعدتك له".. فهي أول خطوة وأهم خطوة على الإطلاق.
واليك بعض النصائح لمساعدة زوجك على الإقلاع عن التدخين .
– كتابة ورقة في مكان يراه كل يوم مكتوب عليها كل سيجارة تأخذ من عمرك 7 دقائق.. ويستحسن استخدام كاف المخاطبة لتأثيرها النفسي الأقوى.
– اطلبي منه تخصيص قارورة شفافة لوضع أعقاب السجائر التي يستخدمها فيها وتركها تتراكم أمام عينيه لمدة أسبوعين ليرى كم السجائر التي يستخدمها ويضعها في مكان عمله ليراها.. فشكلها وعدم تنظيفها أمر منفر وصادم ومزعج.
-الاتفاق على شراء علية سجائر واحدة فقط في اليوم حتى إذا انتهت لا يشتري أخرى.
-قومي بفصل ملابسه عن ملابسك أو ملابس الأولاد بشكل مبالغ فيه بسبب رائحتها.
-شجعيه على ممارسة الرياضة بشكل منتظم ،وما أجمل أن تشاركيه رياضة المشي سويا كلما سمح وقتك.
-فتشي في شخصيته لتتعرفي على نقاط قوته واحتياجاته لاستخدامها في حثه على الإقلاع.
كما نبهت أميرة بدران كافة الزوجات إلى نقطة هامة وهى ان التغير لن يحدث إلا إذا أراد زوجك ذلك من داخله ، أو حين يقتنع هو بأن التغيير قد وجب

الرقراقة لولو الرقراقة لولو فتكات هايلة Fatakat 605891 طنطا – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.