عقار جديد يمنع الحمل بعد الممارسة الجنسية بـ 3 أيام شيك 2024.

السلام عليكم
يظهر قريبا في الصيدليات الفرنسية عقار جديد يحمــل اسم Elllaone و«حبوب الصباح» المعروف في أمريكا باسم «حبوب منع الحمل الطارئ فيما بعد».

«حبوب الصباح» هي العقار المتطور من حبوب منع الحمل المعروفة حاليا في الأسواق باسم Norlevo.. وتمتاز «حبوب الصباح» بأنه يمكن للنساء تعاطيها بعد 3 أيام من آخر ممارسة جنسية، وتصل كفاءتها في منع الحمل في هذه الحالة إلي 95% حسب ما قالت د. اليزابيث الطبيب النسائي ورئيس الرابطة الفرنسية لمنع الحمل.
وأكدت اليزابيث أن «حبوب الصباح» تتمتع بقدر أكبر من الكفاءة عن العقار السابق حسب النتائج التي أظهرتها في منع التبويض.
كفاءة «حبوب الصباح» ترجع إلي أنها تتألف من مستقبلات هرمون «بروجسترون» التي تمنع حدوث التبويض، وتغير من بطانة الرحم فلا تسمح بالتصاق البويضة بجدار الرحم، وتعمل علي اسقاطها وبذلك لا يحدث الحمل، حصل العقار علي إذن بالتداول أثناء الاجتماع الوزاري للاسيان من قبل المفوضية الأوروبية في مايو الماضي وينتظر موافقة وكالة الأدوية الأوروبية «إيميا» التي يفترض أن تصدر قرارها في 24 سبتمبر الحالي كما قالت لوقا مارتن مدير العمليات في مختبر شركة «فارما». تبلغ تكلفة عبوة حبوب منع الحمل norleve المتداولة في الأسواق حاليا 5،7 يورو بينما يلغ سعر حبوب الصباح حوالي 50 يورو للعبوة التي تتكون من شريط واحد به حبتان فقط.

simpaolo simpaolo 11878_1.gif ممنوعة من المشاركة Fatakat 11878 بيتى الغالى – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.