شجرة الحياة أقسم بالله إنها فعلاً شجرة الحياة 2024.

فوائد شجرة المورينجا شجرة الحياة .. مهم جدا

تتشرف مجموعة الوليد بتوفير أعشاب الحياة الأصلية

حاليا لأول مرة أعشاب بيور مائة فى المائة و الله العظيم خالية من أى كيماويات اللى موجودة هنا كميائى يتفضل معانا يأخد منها ويحللها يا جماعة شجرة الحياة موجودة الأن لإستعادة الحياة لإستعادة نشاط الجسم و والمناعة لتقوية الدورة الدموية لتلطيف أكبادنا وتنظيف السموم المختزنة به – لضبط السسكر والضغط
و لقد تدني الجهاز المناعي للجسم و ظهرت بعض الادويه و العقاقير التي تعالج علاجا وقتيا بل عالجت بعض الغقاقير امراضا و اعراضا فينا علي حساب امراض اخري ظهرت بعد العلاج.


هدية منى ليكم يا جماعة فى طلبية جاية من الهند الأسبوع القادم اللى عايز يتصل حالا على رقم 01153378289
و السعر مفاجاة و التوصيل يا لجماعة لأقرب مكان ليكم
نبذة عنها

شجرة المورينجا وفوائدها العظيمةحبيباتى هذه الشجرةمعجزة من الله بمعنى الكلمة لما تحويه من فوائد عظيمة وأدعو الله أن تهتم الدولةبزراعتها بكل مكان بمصر وبكل الحدائق لتعم الفائدة ويكون هناك من يطبع منشوربفوائدها العظيمة لتعود بالنفع على شعبنا العظيم كما كانت شهرتها بعصر الفراعنةوإليكن حبيباتى معلومات عن الكنز العظيمالمورينجا الرائعة
العائلـــة Moringa oleifera لأسم العلمي Drum sticks

الأسمالإنجليزيشجــرة البــان – شجرة اليســر – شجرة الحياة – أسماء لشجرة المورينجامن صنف (Moringa Peregrina)
الإسم العربيأ شجار سريعة النمو يصل إرتفاعهاالى أكثر من عشرة ، تتكاثر بالبذرة .
طبيعة النباتالجذور ، الثمار، الأوراق،الأزهار ، الساق.
الجزء المستعمل الربيع ، الصيف وفق عوامل البيئة الزراعيةالعامة.

ووفقا لتفارير عديدهمثل:-

1-الجامع لمفردات الاغذيه و الادويه لابنالبيطار:- شجر ينمو و يطول في استواء و هو اخضر شديد الخضره ورقهيلطفصلابه الكبد و الطحال و ينقي الاحشاء و يعاج النقرس ويشد اللثه و يقطع الرعاف.

2-داوود الانطاكي:-
جميع اجزاء هذا النبات تمنع الاورام والنوازل و تشد البدن و تدمل الجراح و تنقي الاحشاء و تذهب الطحال و البواسير و تقويالكبد و تحلل الاورام.

3-د. زاهي حواس:- اكتشف برديات عنها فيالمقابر الفرعونيه راجع الاهرام ويكليالعدد 811

4-د. خالد العنانياستاذ المصريات -جامعه حلوان:-في مقاله عن العوده للطب الفرعوني -الاهرامويكلي العدد 591

5-الدكتور اسماعيل عبد الجليل – رئيس مركز بحوثالصحراء:-أعلن انه تم ارسال قرون اشجار المورينجا الي بنك الصحاريالمصريه للجينات النباتيه بهدف زراعتها في سيناء و اكد ان الاوراق تعالج انيمياالدم و امراض القلب و المخ و مفيده للاعصاب و السرطان و ضغط الدم.
و اعلناستعداد المركز للقيام بأعمال الاكثار المطلوبه للتوسع في زراعتها بأعتبارها مصدررئيسي لحل ازمه الغذاء باعتبارهاغذاء امن و صحي.

6-برنامج الاممالمتحده للتنميهالمشروع رقم egy/00/g31/a/1g/99 الخاص بتنميه النباتاتالطبيه في الاراضي المستصلحه و ذلكبمشاركه الاتحاد الاوروبي و المعونهالالمانيه اكدوا فوائدالمورينجا.
7-
اقرتها معامل دستور الادويهالانجليزي كغذاء امن.
8-
اقرتها منظمه الادويه و الاغذيه الامريكيه كغذاءامن.
9-
د. هاني نور الدين – الهيئه العامه لشؤن الزراعه و الثروهالسمكيه دوله الكويتاقرتها الهيئه كغذاء امن و صحي وواقي من السرطان
10-
الدكتوره امل عبد الله الحسين – جامعه الملك سعود – كليهعلومالاغذيه و التغذيهالبحث المؤرخ في 1445 هجريه

11-د.عادل عقيل – مديرحدائق الاورمان:-في حديث للجمهوريه تقوم حديقه الاورمان بتصدير بذورالمورينجا الي المانيا و جنوب اسيا حيث تستعمل في علاجالتهابات البروستاتاو الصداع و الاستسقاء و الجدير بالذكر انهذه الشجره لا يوجد منها الا14 فيمصر
12-
و اخيرا و ليس اخرا معهد الاعشاب الملكي الهولندي في تقريرهالمورينجا اثبت و اكد السابق ذكره و اكد امانها و انها عنواقيه منالسرطان.

و اليوم و نحن محاصرون ما بين مطرقه السرطان و الامراضالمتوحشه و سندان انفلونزا الطيور و الخنازير و البقيه تأتي….ما افضل من ان نقويمناعتنا بما وهبه اللـــــــــــــــــــــــــــه لنا من الطبيعه
موطنالعائلةشجرة المورينجا تنمو فى الاراضى القاحلة والحارة حيث تتحملالجفاف وتمتاز بسرعة النمو ، وهي تعتبر من أسرع الأشجار فى النمو حيث يصل إرتفاعهاالى أكثر من مترين فى أقل من شهرين وأكثر من ثلاثة أمتار فى أقل من عشرة أشهر منزراعة البذور وقد يصل ارتفاعها الى مابين 9 و12 مترا خلال ثلاث سنوات .
تحتوىعائلة المورينجا على 14 صنف من أصناف المورينجا المختلفة ، و لها عدة أسماء حولالعالم ، فيما يطلق عليها في فى بعض المواقع الغربية اسم شجرة الحياه أو الشجرةالمعجزة لانها تحمل جوانب انسانية عديدة للفقراء لما يمكن أن تمثله من مصدر غذائيكامل لهم ولاسيما أنها تنمو بريا وتنتشر فى بلاد عديدة من قارتى أسياوأفريقيا.
أن أوراق شجرة البان تحتوى على 30 م جراما من الكالسيوم وهومايوازىمحتوى أربعة أمثال من الحليب ومن البوتاسيوم مايوازى ثلاثة أضعاف محتواه فى الموز. وقال ان هذه الاوراق تحتوى على فيتامين (ج) مايوازى محتواه فى سبعة مرات من عصيرالبرتقال وفيتامين (أ) مايوازى أربعة أضعاف محتواه فى الجزر ومن الحديد مايوازىثلاثة أضعاف محتواه فى السبانخ ومن البروتين ما يعادل مرتين فى الحليب أو ما يعادلبيضة.
يطلق على شجرة المورينجا من صنف (Moringa Peregrina) شجرة البان وقد تغنـىبهــا الشـــعــراء ونالت إهتـــمام العديــد من الباحثـين .
البان شجـرة لهافوائد عديدة قيمتها الغذائية مازال العلماء يعملون على اكتشافها، وشجرة البان يطلقعليها بالعربية اسم اليسر أو الحبة الغالية أو شجرة الفقراء.

ويقال أن زيتهذه الشجرة يفوق فى قيمته الغذائية زيت الزيتون .
ان هذه الشجرة تسـاعد علىعــلاج أنيمـيا الـدم وأمـراض القـلب والمخ والاعصاب والسرطان والسكر الى جانبمفعوله فى الوقاية من الاصابة بفقدان البصر الناتج من نقص فيتامين (أ) فيما أجمععدد من الاطباء على القيمة الفعالة للشجرة فى علاج أمراض التهاب المثانةوالبروستاتا والسيلان والزهرى والحمى الصفراء و الروماتيزم.
الشجرة المعجزة.. مورينجا، إسمحوا لى أن أقدم لكم معلومات عن تلك الشجرة :مورينجا إسم شجرة تتميزبالآتى(1) تنقية المياه :معالجة مياه الشرب ومياه الصرف
(2)
إستخداماتطبية :ورد عنها في الطب الشعبي الهندي أنها تعالج 300 مرض, لإحتوائها على الحمضالدهني الغير مشبع مثل حبة البركة

طريقة استخدام المورينجا
اوراق المورينجا المطحونه متوفره في الأن فى مصر و توصل لحد البيت
و طريقه التحضير ملعقه شاي علي كوب من الماء و يغلي علي النار جيدا ثم يترك 10 دقائق و يشرب يمكن اضافه سكر او عسل نحل.



مشمشة 2024 مشمشة 2024 فتكات حبوبة Fatakat 219376 cairo – egypt

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.