فقدان الوزن قد يجعل العظام هشة 2024.

أوضحت دراسة جديدة في MU College of Human Environmental Sciences أن فقدان الوزن قد يجعل العظام هشة، فقد وجد الباحثون أنه على الرغم من أن فقدان الوزن لا يزال له فوائد عديدة للصحة ولكنه يمكن أن يؤدي إلى إضعاف العظام.

فقدان الوزن يقلل من كثافة العظام ، وينصح الخبراء بضرورة تناول الكالسيوم وفيتامين ( د ) للتعويض عن الإصابة بالكسور التي يمكن أن تحدث من هشاشة العظام.

خلال فقدان الوزن تحدث تغيرات في كتلة وكثافة العظام ، فتصبح العظام أضعف وأكثر عرضة للإصابة، وحتى الركض والهرولة لا يعوض الأثر السلبي لفقدان العظام من فقدان الوزن .

وقد تمت الدراسة على مجموعة من النساء بسن انقطاع الطمث واللاتي تتشاركن في برامج ممارسة التدريبات لفقدان الوزن ، وتم قياس العلامات التي تطلقها خلايا العظام خلال الانهيار في الدم. وقد وجد أن النساء اللاتي فقدن 5% من وزنهن انخفضت لديهن كتلة العظام وأصبحت أكثر هشاشة بسبب ارتفاع معدل انهيار العظام وتكوين العظام الجديدة

ويؤكد الخبراء أن العواقب السلبية المحتملة لضرر العظام لا تفوق العديد من الفوائد الصحية الأخرى من فقدان الوزن ، وأن تناول كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين ( د ) قد تساعد لتقليل انخفاض كثافة العظام خلال فقدان الوزن.

ftota_bata ftota_bata فتكات متميزة Fatakat 180352 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.