حلول لمشكلة تساقط الشعر 2024.

حلول لمشكلة تساقط الشعر

حلول لمشكلة تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة تواجه الكثير من الرجال والنساء على حد سواء هذه الأيام. وعلى الرغم من أن تقدم السن قد يسبب هذه الظاهرة بشكل طبيعي إلا أن العديد من الأشخاص يصابون بالتساقط في مراحل مبكرة جداً من حياتهم وتعود مشكلة تساقط الشعر في الغالب إلى نمط التغذية الغير صحي، والاعتماد على الأطعمة الجاهزة التي لا تحوي على أية فائدة للجسم لذلك سنستعرض الآن أبرز الأطعمة التي تحمي الشعر من التساقط وتحافظ على جسم صحي عموماً، وهي:
1- الجوز:
يعتبر الجوز من أفضل الأطعمة لمنع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر أيضاً. فهو غني بفيتامين E الذي يحمي الشعر من التقصف ويحفز النمو الصحي للشعر. وتأتي أهمية الجوز أيضاً لغناه بالحديد والبروتينات، أما الحديد فهو يساعد في تشكيل الهيموغلبين الذي ينقل الأكسجين لأجزاء الجسم المختلفة بينما البروتينات ضرورية للغاية للشعر لأن الشعر يتألف من الكيراتين الذي يتشكل من البروتينات.
2- الشوفان:
الشوفان هو مصدر للمعادن والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمغنزيوم التي تعتبر ضرورية للغاية لنمو الشعر. وبما أن جميع المواد الضرورية لنمو الشعر موجودة في الشوفان لذلك يفضل تناول الشوفان بشكل يومي ويشير الأطباء أنه يغني عن منتجات منع تساقط الشعر الموجودة في الصيدليات.
3- القمح الكامل:
لمنع تساقط الشعر يجب ادخال الخبز المصنوع من القمح الكامل إلى النظام الغذائي. فالخبز المصنوع من القمح الكامل يحوي الحديد والسليكا التي تجعل جريبات الشعرة بحالة صحية، وإذا كانت جريبات الشعرة صحية خف تساقط الشعر كثيراً.
4- البرتقال:
البرتقال غني جداً بفيتامين سي الضروري لإنتاج الكولجين الذي يؤمن المرونة للشعر ويمنع تكسره. وأيضاً يساعد فيتامين سي في امتصاص الحديد من مختلف الأطعمة كاللحم وغيرها.
5- السمك:
يعتبر السمك مثل السلمون والساردين من أغنى المواد بالأوميغا3، والأوميغا3 من المكونات الرئيسية لفروة الرأس ولعصب الشعرة فهي التي ترطب فروة الرأس وتمنع من أمراض القلب ومن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول التي تتسبب في تساقط الشعر. ويعتبر زيت السمك من أفضل المغذيات لنمو الشعر وفي حال تم امتصاص زيت الشعر فهو يعمل كبلسم عميق للشعرة ويعطي الشعر لمعان ورونق. لذلك يجب ادخال السمك في النظام الغذائي وتناوله مرتين في الاسبوع على الأقل وأخذ متمات غذائية من زيت السمك لمنع تساقط الشعر.
6- البيض والحليب:
البيض والحليب أطعمة جيدة لتقوية الشعر لذلك يجب إضافة مشتقات الحليب والبيض للغذاء اليومي مثل اللبن والحليب خالي الدسم لتجنب الدهون. حيث يحوي كل من الحليب والبيض على فيتامين A الذي يحفز انتاج الزيوت الطبيعية من جريبات الشعرة التي تطري الشعر وتعطيه مظهراً صحياً.
7- الجزر:
الجزر يحوي على كميات كبيرة من فيتامين ايه الذي يحفز انتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس مما يعطي الشعر اللمعان والرونق ويجعل جذور الشعر قوية.
8- الخضار:
الخضار الخضراء غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم وغنية بفيتامينات مختلفة ومصدر للبروتينات أيضاً. وهذه المواد الغذائية ضرورية للشعر جداً وتفيده للغاية. ويفضل تناول الخضروات الخضراء الغامقة لأكبر استفادة ولتحفيز النمو الصحي للشعر مثل الفليفلة والسبانخ والبروكلي.


dina.habeb dina.habeb 1031829_11.gif فتكات ست الكل Fatakat 1031829 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.