فاكهة الرجيم 2024.

فاكهة الرجيمالفاكهة هي احد الدعائم الأساسية لأي ريجيم صحي ويجب تناول ثمرة فاكهة واحدة على الأقل يوميا ويفضل أن تكون هذه الفاكهة احد الأنواع التالية:

التفاح : يقول المثل تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب , وهو يوقف الأحساس بالجوع ويقلل الطاقة الحرارية ومنشط ومقاوم للتعب , مما يجعله الفاكهة الأفضل ويخفض معدل الكوليسترول في الدم ومدر للبول ويساعد الجهاز الليمفاوي على التخلص من السموم كما أن سكره طبيعي يحافظ على معدل السكر في الدم، ومصدر غنى لفيتامين C والتفاح ينظف الأسنان ويعقم الفم

البرتقال: من مميزات البرتقال أنه غنى بالفيتامينات والأملاح ويساعد الجسم على استعادة الأملاح، وهو يقوى المناعة وسهل الهضم، والين للمعدة ومدر للبول ويقوم أيضاً بدوره كمضاد للأكسدة، وهو غنى بفيتامين C

الفراولة : منن الفاكهة المستحبة, وهي مصدر لفيتامين C والبوتاسيوم والمغنسيوم، وحمض البوليك، وينصح بها لمعالجة الروماتيزم وحالات فقر الدم وكمنشط، ولكن يمكن أن تسبب حساسية لبعض الأشخاص.

الخوخ: أما الخوخ فهو من أصل صيني وغني بفيتامين E، والبوتاسيوم والألياف، ويحتوي على سعرات قليلة، وهويزيل العطش , وهوملين للمعدة ومدر للبول , ومفيد في طرد السموم ويحتوي على كميات عالية من فيتامين E ، ويحمى الجسم من الشيخوخة وهو منشط فعال.

المشمش: أصل المشمش هو بلاد الصين، ودخل أوروبا على يد الإسكندر الأكبر، وهو غنى بالبيتاكاروتين وفيتامين “أ” والبوتاسيوم وفيتامين “ج ” والألياف, حبتان من المشمش تكفيان لتأمين حاجتنا اليومية من فيتامين A، وهومفيد لتحسين الرؤية الليلية، لأنه يدخل في تركيب خلايا شبكية العين، ويلعب دورا مهما في حماية الجلد والأغشية، ويلعب المشمش دورا مضادا للأكسدة الذي يؤخذ علامات الشيخوخة، كما يعتبر مقاوما لفقر الدم وفاتحا للشهية. و المشمش الطازج مضاد للإسهال أما المشمش المجفف فهو ملين للمعدة.

العنب:وهو أكثر انتشارا في العالم، ومعروف منذ أقدم العصور، وهو يحتوي على طاقة حرارية عالية جدا، وينصح به الرياضيون أو الذين يمرون بفترة نقاهة. أما عندما تريد أن تنقص وزنك فلا ينصح بهعلى الإطلاق.
الكرز: يعتقد أنه آسيوي، وهو غنى بالبوتاسيوم والألياف والمغنسيوم ومصدر عالي للطاقة ولكنه غنى بالأملاح كما يخفف من آلام المفاصل

shimaa samir shimaa samir 400737_2.gif فتكات هايلة Fatakat 400737 مصر – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.