تخطى إلى المحتوى

طريقة عمل فيليه السلمون بصوص الترياكي اليابانية 2024.

طريقة عمل فيليه السلمون بصوص الترياكي اليابانية


السلمون من الأسماك ذات الفائدة الكبيرة جداً لاحتوائه ليس فقط على نوعية جيدة من البروتين، بل لكونه غني أيضاً بالزيوت المفيدة، لاسيما الأوميجا 3، المفيد لصحة القلب والشرايين والجسم عموماً. ويتميز السلمون بمذاق يختلف عن كثير من الأسماك الأخرى. وعلى عكس سمك التونة، فإن السلمون يحتوي على كميات قليلة جداً من الزئبق، مما يمكن الحوامل والمرضعات من تناوله بكميات معقولة دون قلق.

المكونات
– شريحة فيليه سلمون تزن ما بين 300 إلى 400 جرام؛

– ملعقتان من صوص الترياكي الياباني*؛

– ثلاثة فصوص من الثوم؛

– قرن فلفل أخضر؛

– ملعقة سمسم محمص؛

– عصير ليمونة واحدة؛

– ملعقتا زيت زيتون؛

– القليل من الملح.

الخطوات

أولاً: في هون، نضع الثوم والفلفل والقليل من الملح ونهرسهم جيداً، ثم نضيف إليهم صوص الترياكي وعصير الليمونة والسمسم، ونمزجهم جيداً.

ثانياً: نضيف القليل من الملح إلى قطعة السلمون بعد أن نضعها في طبق ثم نغطيها كاملة بمزيج الترياكي والثوم، ونتركها في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل.

ثالثاً: ننقل قطة السلمون إلى صينية الفرن بعد أن ندهنها بزيت الزيتون، ثم نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة مرتفعة (250 درجة) لمدة 20 دقيقة، أقل أو أكثر حسب حجم قطة السلمون. تقدم مباشرة الطهو.

* صوص التريايكي

إذا لم يتوفر صوص الترياكي في المحلات التجارية، يمكن إعداده في البيت بسهولة كبيرة حيث يخلط ربع كوب من الصويا مع ملعقة سكر وملعقتين من العسل والقليل من الخل ونضعهم في قدر صغير حتى يصلوا إلى مرحلة الغليان ثم نضيف القليل من الزنجبيل الطازج المبشور. يمكن أيضاً إضافة الثوم المبشور. ويصبح الصوص جاهزاً. كما يمكن أن يعد الصوص بنفس المكونات دون الحاجة إلى غليه.

ممنوع وضع روابط
الاداره
مواضيع هذا القسم برعاية

الوصفة العربية الوصفة العربية فتكات جديدة Fatakat 798420 فلسطين – فلسطين

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.