تخطى إلى المحتوى

لماذا سكنت الكراهية قلوب الكثير من الناس ..؟ 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــــــه ،،،،

بعد ذلك ســـألت نفسي التــــالى :

لماذا سكنت الكراهية قلوب الكثير من الناس ، وتغيرت نفوسهم .. ؟

ودار حوار بيني وبن نفسي ، قالت : القلب المؤمن بالله لا يعرف الكراهية ، والنفس الصافية لا تخاف إلأ الله ، لا تتغير إلا للأفضل .

وفكرت فيما يحدث الأن بين الناس .. خاصة الاقارب والأصدقاء .. نفتح لهم قلوبنا ، نعطيهم أسرارنا ، نقف معهم خاصة عند تعرضهم للشدائد ، يشعروننا أنهم يحبوننا ، يخافون علينا ، وبعد وقت طويل ، قد يمتد لسنوات ، نكتشف أن هذا الحب مزيف ، وهو من أجل مصلحة شخصية ، عندما تنتهي يغيبون .

وهناك فئة ، لا يعرفون إلا لغات معينة ( لغة الظلم .. لغة الحسد .. لغة المكر والخديعة ) .. قلوبهم لا تعرف لغة التسامح ولا تعرف لغة الخير ولا لغة الحب .. تمر الأيام وتنطوي السنوات وهم في نفس الطريق سائرون .. !

كل خوفي على هؤلاء ، سواء كانوا أقارب أو أصدقاء ، أن يأتيهم الأجل وهم مازالوا سائرون في طريق الظلم والغدر والحسد .. فماذا يكون مصيرهم ..؟

وافكر ماسبب ذلك ؟

هل هو المادة التي طغت على كل شيء جميل ..؟
هل هو صراع وحشى بين الناس من أجل تحقيق أهداف دنيوية رخيصة على حساب الشرفاء ..؟

ظلم الآخريين ، والقذف بدون وجه حق ، والخوض في أعراض القريب والصديق ومحاولة الإساءة إليهم ، ومحاولة مهاجمة الناجحين من أقرب الناس ، كلها أشياء تغضب الخالق عز وجل .

لذا ، فالواحب علينا التكاتف من أجل أن ننصح هؤلاء بالحسنى ، والتصدى لكل مايقومون به من اعمال مشينة تولد الكراهية بين الناس ، ومن ثم محاربتهم بالأساليب الترغيبية ، قد نفشل في البداية ، وعلينا ألا نقف بل نواصل محاربتهم بكل الوسائل المتاحة .. أما لو وقفنا موقف المتفرجين ، فكأننا نوافقهم على مايقومن به من أعمال مشينة تصيب الشرفاء بالضرر .. ضرر نفسي ، قبل الضرر المادى .

وما دمنا في بداية العام الجديد ، أقول لكل من يحب الكراهيةأسرع وحطم هذا الكره الساكن في قلبك والمتربع في نفسك ..!
املأ قلبك بالحب .. فعندما تملأ قلبك بالحب ، لن يكون هناك مكان للكراهية ..!

ولنعلم جميعاً أن مانفعله مع قريبنا أوصديقنا ( فإنه سلف ودين ) فلنحذر أن نفعل ما لا نحب أن يفعله هذا القريب والصديق معنا ، فإنه كما تدين تدان وما تزرعه اليوم تحصده غداً …!

مع خالص تحياتـــي وتقديري للجميـــــــــــــــع ،،،

منقول

نادية جعفر نادية جعفر 82510_4.gif فتكات ست الكل Fatakat 82510 ارض الله الواسعة – جمهورية مصر العربية

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.