تخطى إلى المحتوى

القرنفل لعلاج التهاب الحلق 2024.

كشفت بعض التقارير الطبية،أهمية القرنفل في القضاء على بكتيريا الجسم بجميع أشكالها، وخاصة تلك التي تسبب إلتهابات اللوز والحلق، وأضافت التقارير الصادرة عن إحدى المنظمات الصحية، أن إضافة القليل من القرنفل للشاي أو اليانسون كفيل بوقاية الجسم، وتطهيره من كل ما هو دخيل على جسم الإنسان.

ويحتوي القرنفل على زيت اليوجينول، والذي يتمتع بتأثير المخدر لإزالة الألم، لذلك فقد استخدم القرنفل منذ القدم كعلاج لتسكين آلام الأسنان واللثة بوضعها مباشرة على أماكن الألم، كما أن زيت القرنفل مادة مطهرة مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، كما يدخل أيضاً في تركيب العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية بالأسنان واللثة وصحة الفم.

وللقرنفل تأثير جيد على الجهاز الهضمي، فهو يساعد في علاج مشكلات الهضم مثل الانتفاخ وسوء الهضم، ويساعد على تحسين عملية الهضم، كما يخفف أيضاً من القيء والإسهال واضطرابات المعدة.

ويحتوي على كميات كبيرة من الفينولات، لذلك يستعمل كمادة مضادة للالتهابات تستخدم في العديد من العلاجات العشبية، كما يستخدم زيت القرنفل لعلاج الروماتيزم والتهابات المفاصل، ويذكر أن استنشاق هذا الزيت يمكن أن يخفف من حدة أعراض بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال، الزكام، الربو، التهابات القصبة الهوائية، والتهاب الجيوب الأنفية.

وأشارت بعض الأبحاث إلى أن القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان بشكل فعال، كما أن زيت اليوجينونل المستخلص من القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان الناتج عن الملوثات الكيميائية، التي تتسبب في حدوث سرطان القناة الهضمية، ويعمل القرنفل على تقوية الجهاز المناعي من خلال تنقية الدم وتعزيز القدرة على مقاومة العديد من الأمراض.

سوكة احمد سوكة احمد فتكات حبوبة Fatakat 1191316 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.