لا تشعرى بالتضاؤل فأنتى عظيمة الشأن 2024.

لا تشعرى بالتضاؤل
********
احذرى التضاؤل واحترسى من أن تشعر نفسك به أمام أي إنسان وخصوصاً إذا كان لا يستحق الاحترام أو متكبراً ولكن قلى لنفسك دائماً أنكى لستى أقل منه حتى لو كإنسان .. إنه بشر مثلك مثله لا يميز أحدكما عن الآخر إلا تقوى الله عز وجل ومكانته لدى خالق الكون .. وليس معنى كلامي هذا أن نتجاهل الواجبات التي تحتم علينا احترام الفروق في أي أشياء معينة مثل الفروق في السن مثلاً أو العلم أو الخبرة أو العلاقات الأسرية والعائلية والاجتماعية وهكذا.ومع تذكيري لكى بعدم التضاؤل هناك أيضاً تحذيري لك من الوصول بنفسك لدرجة التكبر أو ما شابه ذلك من تلك الأمراض وحثك على التواضع واللين في مختلف الأمور والتعامل بحسن الخلق وطيب المعاملة.. ما أود الإشارة إليه هو معرفة قدر نفسك التي وهبكى الله إياها والثقة فيها بقدر ما هو مطلوب.
في هذ المعنى قرأت سطور في كتاب علو الهمة للدكتور سيد العفاني وآثرت أن أنقلها كما هي بنصها كالتالي :يا مختار القدر .. يا من هو من أرباب الخبرة ، اعرف قدر قدرك ، إنما خلقت الأكوان كلها لك .. يا وعاء البدائع .. يا من غذي بلبان البر، وقُلّب بأيدي الأيادي، يا زرعاً تهمي عليه سحب الألطاف، كل الأشياء شجرة وأنت الثمرة ، وصورة وأنت المعنى ، وصدف وأنت الدر ، مخ وأنت الزبد مكتوب اختيار مولاك لك ، واضح الخط ، غير أن استخراجك ضعيف ، ويحك لو عرفت قدر نفسك ما أهنتها .. يا جوهرة بمضيعة ، كم من ملك في السماوات يسبح ما لهم رتبة (تَتَجَافَى) لا يعرف طعم طعام ، وما لهم مقام (ولخلوف) ، سبحان من اختارك على الكل ، وجادل عنك الملائكة قبل وجودك (إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ).
جزى الله كاتب هذه السطور خير الجزاء.ما قولك بعد أن علمتى بحب الله لك ؟؟ما صنيعك بعد أن تأكدتى بأن خالقك يرجو لكى الكرامة والعلو؟؟إن من خلقك يريد أن يعلي قدرك ويرفع لكى شأنك فلا تخفضى أنت منه.
تذكرى دائماً أن لكى شأن عظيم ولست بهين .. لا تنظرى لمن يحتقرك من البشر ولا يعرف قدرك .. وإنما للذي يحترمك ويعلي شأنك بالحق واعلم أنك أيها الإنسان غالٍ عند مولاك وخالقك .. عظيم شأنك رفيعة مكانتك .. لا تقل أن أرخص شيء في الدنيا هو الإنسان كما يقول الكثير .. كفاكى علوا عند الله عز وجل أولا تدري ؟؟.. أم أنكى تنسى ؟؟.

بقلمى


bero_lovely bero_lovely فتكات نشيطة Fatakat 173537 الاسكندريه – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.