تخطى إلى المحتوى

كيف تخسر وزنك بضعف السرعه العاديه.. 2024.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
**ما هي الوسائل الفعاله لتسريع عمليه الايض في الجسم ولحرق المزيد من السعرات الحراريه:-
1-الرياضه:اذا مارسنا التمارين الرياضيه مده تتراوح مابين20الي30 دقيقه بسرعه تجعلنا نجد صعوبه في التحدث براحه فان ذلك يؤدي الي زياده ضربات القلب وزياده معدل التنفس مما يزيد من حرق الجسم للوحدات الحراريه بالاضافه الي ان سرعه الايض ستظل مرتفعه لعده ساعات بعد انتهائنا من ممارسه الرياضه.
2-وجبات صغيره لعده مرات يوميا:كلما اكلنا نحرق وحدات حراريه عن طريق الطاقه الازمه لاكل وهضم وامتصاص الطعام وهذا يمثل حوالي 10%منجمله الوحدات الحراريه التي يحرقها الجسم يوميا..وافضل نظام لنا هو نظام اكل من3الي6 وجبات يوميا وافضلهم ال6 وجبات لان كل وجبه تحتاجحوالي3ساعات لهضمها وبالتالي زياده توليد حراره غذائيهوبالتالي حق عدد من الوحدات الحراريه..بالاضافه انه يحول دون شعورنا بالجوع.
3-كميات كافيه من البروتين:لانهاتحتاج مجهود من الجسم لهضمها اكثر 18%مما يحتاجه الدهون والكربوهيدرات فيجب ان يشكل البروتين حوالي 15%من مجمل الوحدات الحراريه التي نتناولها..
4-الفلفل والبهارات الحاره:ماده الكابسيسين الموجوده في البهارات وخاصه الفلفل الحار(الشطه)قادره علي زياده نسبه الايض بنسبه50%طوال الساعات الثلاث التي تلي تناول الوجبه ويرجع ذلك الي سرعه ضربات القلب بعد تناولها.
5-الكافيين:فنجانين من القهوه اوعلبتين من الكولا يوميا يمكن ان تسرع نسبه الايض بنسبه تتراوح ما بين 10-30% في الفتره الممتده بين ساعه و3ساعات بعد شرابها.
6-الاعشاب والثمار البحريه:وذلك يرجع الي غناها باليود الذي يحسن عمل الغده الدرقيه المسؤله عن هرمون الثيروكسين المسؤل عن تنظيم عمليه الايض.
7-الشاي الاخضر:الاشخاص الذين يشربون الشاي الاخضر يحرقون من الوحدات الحراريه اكثر مما يحرقه الذين لا يشربونه.
8-القليل من التدفئه:حتي يقوم الجسم بتوليد الطاقه الحراريه الازمه للحفاظ علي درجه حرارته الطبيعيه وهي37 درجه وذلك بحرق عدد من السعرات الحراريه.
منقول للفائده..

OM HAMADA OM HAMADA images/avatars/peppers.jpg سوبر فتكات Fatakat 108599 السويس – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.