تخطى إلى المحتوى

قياس كمية الكربوهيدرات….. مهم جدا جدااا 2024.

تعرف على الكربوهيدرات و كمياتهاتزود الكربوهيدرات الجسم بالطاقة اللازمة. تنقسم الكربوهيدرات إلى مجموعتين: كربوهيدرات بسيطة و معقدة. يطلق أحيانا على الكربوهيدرات البسيطة بالسكريات البسيطة و منها الفركتوز ( سكر الفاكهة) و السكروز ( سكر الطعام) و اللاكتوز( سكر الحليب). تعتبر الفاكهة من أكثر الأطعمة التي يتواجد فيها السكر البسيط. الكربوهيرات المعقدة تتكون أيضا من السكريات البسيطة و لكن جزيئات السكر متلاصقة ببعض لتكون سلسلة من السكريات. السكريات المعقدة تتضمن الألياف و النشا. الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة تتضمن الخضار و الحبوب الكاملة و البازلاء و الفول.

الكربوهيدرات هي المصدر الأساسي لسكر الدم و الذي يعتبر الوقود الأساسي لجميع أنسجة الجسم و مصدر الطاقة الوحيد للدماغ و كريات الدم الحمراء. باستثناء الألياف التي لا يمكن هضمها, ممكن أن تتحول السكريات البسيطة و المعقدة إلى سكر الجلوكوز. يستخدم الجلوكوز إما بشكل فوري لتزويد الجسم بالطاقة أو يخزن في الكبد ليستخدم لاحقا. إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك, جزء من الكربوهيدرات المستهلكة تخزن في الجسم على هيئة دهون.

ما هو قياس كمية الكربوهيدرات

لتعداد الأساسي للكربوهيدرات

التعداد الأساسي للكربوهيدرات عد كمية الكربوهيدرات في طعامك يساعدك على التحكم في مستوى سكر الدم و يمنع أو يؤخر من عرضة الإصابة بمضاعفات السكر, حيث أن الكربوهيدرات في الأطعمة ترفع مستوى سكر الدم أكثر من أي عنصر غذائي آخر.
قسم الأطعمة إلى ثلاث أقسام: الكربوهيدرات, الحوم و مشتقاتها, و الدهون.

من الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكربوهيدرات هي البقوليات, الفاكهة, الخضار و منتجات الحليب قليلة الدسم. تزود هذه الأطعمة الفيتامينات و المعادن و الألياف المفيدة للجسم. من المهم للأشخاص المصابين بالسكر تناول الكربوهيدات بإعتدال حسب إستشارة اخصائي التغذية .

الموازنة بين كمية الكربوهيدرات في الوجبات و وحدات الإنسولين التي تأخذها هي عملية مهمة جدا لمعرفة مدى ارتفاع نسبة السكر بعد الوجبات. لذا يجب أن تعرف ما هي الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات, ما هي مقدار الحصة, و كم هي كمية الكربوهيدرات التي يجب أن تتناولها.

ا
لأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالنشويات و السكراتقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالخبز, البسكويت و حبوب الإفطارقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالمعكرونة, الأرز و الحبوبقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالخضراوات النشوية مثل البطاط, الذرة و البازلاءقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالخضراوات الغير نشوية مثل البروكلي و الخضار الورقية و الجزرقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالحليب ومنتجاتهقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالفاكهة و عصير الفاكهةقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالحلويات قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالأطعمة التي تحتوي على السكريات مثل الكيك, الكوكيز و الحلويات تعتبر من مصادر الكربوهيدرات. هذه الأطعمة لا تزودك بالفيتامينات و المعادن.

حصص الكربوهيدرات قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااتقاس الكربوهيدرات بالجراماتقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااحصة واحدة من الكربوهيرات تعادل 15 جرام كربوهيدراتقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااالملصقات الغذائية على المنتج الغذائي تبين عدد حصص الكربوهيدرات أو عدد الكربوهيدرات

قلل من الأطعمة عالية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة و الكوليسترول
تناول السمك, الصويا, و الأطعمة الأخرى الغنية بمادة الأوميجا 3قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااقلل من السكريات و الأطعمة المضاف اليها السكريات و خاصة اذا كنت تعاني من زيادة الوزن.يمكن تناول كميات قليلة من السكر كجزء من الوجبة. تحدث مع أخصائيي التغذية بخصوص هذا الموضوعقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جدااااقرأ الملصق على المنتج الغذائي. تأكد من حجم الحصة, كمية الدهون و الكربوهيدرات.طريقة ترتيب طبق الطعام_ طريقة سهلة للأكل الصحي

طريقة ترتيب طبق الطعام_ طريقة سهلة للأكل الصحي

طريقة ترتيب الصحن هي طريقة تساعدك على كيفية اختيارك للطعام إلى أن تلتقي بأخصائي التغذية للإستشارة ( الطريقة ) :قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جدااااملأ نصف الطبق بالخضار الغير نشوية (البروكلي, الفاصوليا الخضراء, الجزر)قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جدااااملأ ربع الطبق بالكربوهيدرات ( خبز كامل الحبوب, معكرونة, بطاط, أرز أسمر)قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جدااااملأ الربع الآخر من الطبق ب 3-4 اونصات من الحوم قليلة الدسم أو الدجاج أو السمكقياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جدااااستخدم 1-2 ملعقة صغيرة من الزيوت النباتية (زيت الزيتون, زيت الكانولا, سمنة خفيفة)قياس كمية الكربوهيدرات..... مهم جدا  جداااأضف قطعة صغيرة من الفاكهة أو 8 أونصات من الزبادي قليل أو خالي الدسم.

لسة تابعونى


راضية بالمقسوم0 راضية بالمقسوم0 501144_5.gif سوبر فتكات Fatakat 501144 بلد من بلاد الله – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.