تخطى إلى المحتوى

عشر وسائل لتحسين قوه البصر 2024.

ملايين الناس يعانون من مشاكل في الرؤية والابصار بما في ذلك مشاكل وأمراض قصر النظر وطول النظر ، والرؤية الضبابية ، وامراض العين والبصر الناتجة عن الجلوس مدة طويلة أمام الكمبيوتر ، في الوقت الذي تساعد فيه النظارات الناس علي الرؤية الجيدة نجد النظارات في نفس الوقت لا تفعل شئ لتحسين قوة الابصار ، بل تعود العين أن تكون كسولة ، وتجعل المخ لا يحفز العين علي تحسين الرؤيا ، بل تعتمد كليا علي المساعدة الخاريجية المتمثلة في النظارات أو العدسات اللاصقة ، ولكن هناك طرق طبيعة تساعد علي تحسين البصرسنوجزها في 12 وسيلة طبيعة لتحسين قوة الابصار.

كيفية تحسين البصر طبيعيا
1- إزالة النظارات
النظارات والعدسات اللاصقة تعمل كالعكازات للعين وتجعلها تعتمد عليها كليا ومع الوقت لن تستطيع الاستغناء عنها ، ولكن لا يعني لضعفاء البصر أن يسيروا من دونها ولكن علينا أن نزيل العدسات أو النظارات عن العيون كلما كان هذا ممكنا ، لتقوية عضلات العين الضعيفة والكسولة.

2- اعط العين فترات راحة
كثيرا ما يسرقنا الوقت بالساعات أمام الكمبيوتر بسبب العمل ، وهذا من الاسباب الرئيسية الآن لأمراض العيون ، فلتعطي للعين فترة راحة ولو دقيقة بأغماض العين ، أو أن تنظر بعيدا عن شاشة الكمبوتر أو التليفزيون .

3- العمل علي اجهزة كمبيوتر صحية
أن تجعل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاصة بك في مستوي رؤية العين بزاوية مستقيمة تحديدا 90 درجة لتجنب الوميض والرؤية المزدوجة ، واستخدام شاشات مسطحة لتقليل اجهاد العيون .

4- المياه تنقذ البصر
هنا طريقة جديدة لتحسين قوة البصر بطريقة طبيعةي عن طريق الماء ( أشرب قليلا من الماء واحتفظ به في فمك ويفضل أن يكون الماء بارد ، ثم أغمض عينيك ورش عليها بعض الماء البارد ) وهذه الطريقة لهدئ العين وتعمل علي ترطيبها وتحفز تدفق الدم للعيون.

5- الاهتمام بالعنق والرأس
ممارسة تمارين الاسترخاء والاهتمام بتمارين العنق والرأس بشكل خاص لتحسين الدورة الدموية بشكل جيد ، مما يزيد من كمية الدم المتدفق للعين والمخ.

6- أنظر إلي نفسك في المرآة
انظر إلي نفسك في المرآة بدون نظارات والتحرك خطوات للأمام وللخلف والتركيز علي الوجه مثلا والتركيز علي مدي الرؤية كلما أبتعدنا عن المرآة.

7- الشمس مفيدة للعين
اخلع نظاراتك الشمسية لمدة من20 إلي 30 دقيقة يوميا ودع عينيك تتمتع ببعض من ضوء الشمس ، فكما هو معروف أن التعرض بشكل دائم للمش يؤذي العين ولكن حرمان العين من الشمس يضرها كذلك ، فدع عينيك تتمتع بفوائد الشمس دون ضررها .

8- غطي عينيك لدقائق يوميا
تغطية العين باليد لمدة دقائق في اليوم هو تمرين بسيط للاسترخاء العيون ، ويتم عن طريق غسل اليدين وتجفيفها ثم قم بتغطية العين بحيث لا ينفذ الضوء من بين يديك إلي العين لمدة دقائق بسيطة .

9- أنظر إلي نقطة الافق
ازل نظاراتك وانظر إلي نقطة بعيدة أو إلي الافق دون التحديق بقوة وبدون توتر لأعصاب العين ، سؤدي هذا التمرين إلي تعزيز قوة البصر مع أستراخائها .

10- الاطعمة المفيدة للعين
الفاكهة والخضروات الطازجة مهمة جدا لقوة الابصار وتحسين الرؤية ، إلي جانب أن الفواكهة والخضروات تحتوي علي مضادات الاكسدة ، ومنتجات الالبان الطبيعية والغير مصنعة تعزز قوة الابصار بشكل لا يمكن تخيله ، وهذا عن تجربة شخصية عن طريق تناول البيض مع زبدة طبيعية (سمن فلاحي ) بصفة منتظمة وسترون الفرق خلال شهور قليلة .

دوجي دوجي دوجي دوجي 171688_2.gif سوبر فتكات Fatakat 171688 giza – egypt

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.