تخطى إلى المحتوى

طرق تساعدك على ثبات الوزن 2024.

تُعتبر طرق ثبات الوزن بعد الرجيم أهم من نظام إنقاص الوزن نفسه، فهو مرحلة مهمة بعد التخلص من الوزن الزائد، وإذا لم يتم إتباع طرق سليمة للحفاظ على الوزن بعد الرجيم فإنه من الممكن أن يرجع الوزن لما كان عليه من قبل، إليكِ مجموعة من أهم طرق ثبات الوزن التيوردت في مجلة «جمالك»، إتبعيها الآن..

تجنبي إضافة السكر عند تناولك للعصائر، وإذا كانت المشروبات تحتاج للتحلية يمكن استعمال بدائل السكر كالسكارين والدايت سويت.

وإذا أردتي تناول أى نوع من الحلويات أو الفواكه من الأفضل أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم الهضم الجيد لما تتناوليه من طعام قبل تناول الحلويات، وراقبي وزنك دائماً ولكن لا تجعليه يقلقك، كذلك يجب عليك وزن جسمك مرة كل أسبوع بالميزان نفسه وبالملابس نفسها وفى الوقت نفسه من اليوم.

واحتفظي دائماً في منزلك بمواد لتحضير الطعام المتوازن «فاكهة، خضار، مشتقات الحليب الخالي من الدسم، الزيت، الزيتون، والسمك» حتى لا تلجئي إلى الطعام الدسم.

احذري الدهون، خاصة اللحوم الدهنية كلحم الخروف، لأنه أكثر اللحوم ارتفاعاً في السعرات الحرارية، كذلك عليك تقليص كمية اللحوم المتناولة على حساب الأسماك فهي أفيد لغناها بالفوسفور، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.

كما يجب ان تحرصي على الإكثار من الألياف فإنها تسهل التخلص من رواسب الجسم وهى متوفرة في الخضراوات الجافة والطازجة، ويجب عدم تناول اللحوم اكثر من مرة واحدة في اليوم وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة، والأطعمة المكثفة هي جميع أنواع الأغذية ما عدا الفواكه والخضراوات الطازجة.

كما يجب عدم خلط الأغذية المختلفة معاً، بمعنى عدم خلط طعام نشوي بآخر بروتيني، وعدم دمج نوعين من البروتين مختلفي الطابع كاللحم والبيض ومنتجات الألبان، بل يجب تناول كل نوع على حدة.

وعليك بتقسيم وجبات اليوم الواحد إلى أربع وجبات، ويفضل أن يتم تقسيم وجبة الغداء إلى وجبتين وعدم تناول الطعام بشراهة مرةٍ واحدةٍ. إذا كنتِ تتبعين حميةً غذائيةً وكنت عاجزةً عن منع نفسك من تناول الحلويات، عليك استبدالها بالحلويات ذات السعرات الحرارية المنخفضة، حيث أن الحلويات والسكريات وبالأخص الشوكولاتة تنشط الجسم وترفع هرمون السعادة، لذا لا تحرمي نفسك وكوني معتدلة في اختيارك.

هناك العديد من الحلويات البيتية الدسمة التي من الممكن أن تحوليها إلى قليلة الدسم مثل الحلوى التي تحتوي على القشطة والحليب، والكاكاو، والسكر، إذ أنه وبكل سهولة يمكنك استبدال الحليب والقشطة من كامل الدسم إلى خالي الدسم و بالنسبة للسكر فبإمكانك استخدام سكر الفواكة، كما يمكنك تناول المأكولات التالية ايضاً

البوظة مقشودة الدسم، الفواكه المجففة مثل المشمش والتين، السكاكر المصنوعة من الجيلاتين مع الذكر بأنه إذا قمتي بتناول كميات كبيرة منها ستؤثر على حميتك فكلي القليل منها، الشوكولاتة الساخنة المصنوعة من الحليب المقشود.

الاعتدال في كل شيءٍ هو الأصح دائماً، لذا لا تحرمي نفسك ولكن في نفس الوقت احرصي على التخلص من الوزن الزائد حتى تستعيدي رشاقتك وثقتك بنفسك، إضافةً إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم الأكثرعرضة للإصابة بمرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول والضغط في الدم لذا فحافظي على صحتك.

ماء الحياة ماء الحياة 168288_40.gif مشرفةعامة لاقسام المنوعات Fatakat 168288 الاسكندرية – فى حضن حببتى مصر وفى قلب عروس البحر المتوسط وفى داخل قسم اخبار اليوم

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.