تخطى إلى المحتوى

صحة ورشاقة – نصائح طبية فوائد المشي حافياً ! 2024.

صحة ورشاقة - نصائح طبية فوائد المشي حافياً !صحة ورشاقة - نصائح طبية فوائد المشي حافياً !

عندما كنا أطفال اعتدنا على سماع كلمة "أوعى تقلعي الشبشب علشان ما تتعبيش " ، ولكن هذه المقولة تحتاج إلى تصحيح مثل كثير من الأقوال في حياتنا ، واتضح أن المشي بدون حذاء الذي كنا دائما نعاقب عليه من قبل الأبوين له الكثير من الفوائد سواء الجسمانية أو النفسية. حيث أنه يزيد من مناعة القدمين و الجسم بصفة عامة ضد الرشح و النزلات الشعبية و ينشط الدورة الدموية و يخلصك من الصداع و الأرق في أحوال كثيرة ويرفع من مستوى الصحة العامة.كما أنه يمد الجسم بالحيوية والطاقة اللازمة. فمثلا: تدفق الدم .لخلايا الجسم المحمل بالأكسجين، والطاقة، يحارب كافة حالات التعب المزمن والكسل.

أما عن أثره النفسي، فيعمل على إزالة الأحاسيس السلبية. ويعيد التوازن العضوي والفكري. وهذا بدوره يساعد على تجلي الأفكار، وزيادة القدرة على التركيز والإنتباه، ويساعد على إزالة الضغط النفسي الذي يدمر مناعة الجسم، ويجعله عرضة للإصابة بالأمراض العضوية.

وغالبا ما تكون النقاط في القدمين مؤلمة أكثر مما هي في اليدين وبقية أعضاء الجسم، لأنه بحسب قانون الجاذبية، والوقوف لفترة طويلة على الأقدام يتسبب في ترسب مواد معينة تسبب إغلاق لمسارات أو تيارات الطاقة الكهرومغناطيسية، وبالضغط على هذه النقاط المتصلبة، يساعد على فتح القنوات لهذه الطاقة.وبهذا فإن المشي حافيا يمد الجسم بالكثير من الطاقة ، ولكن هذه القاعدة لا يمكن تطبيقها بشكل مطلق، حيث أثبتت الأبحاث أن المشي بدون حذاء يكون عادة مفيد في حالة المشي على أرضية طبيعية، وعادة ما يشجع الأطباء على السير على الرمال أو الحشائش الخضراء أو الأرض العادية لنها تمد الإنسان بطاقة طبيعية، بينما يحذرون بصفة دائمة من المشي المستمر بدون حذاء على البلاط والسيراميك خاصة في الشتاء.

اليوم السابع

hodooo hodooo فتكات غالية قوي Fatakat 396016 الجيزة – القاهرة

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.