تخطى إلى المحتوى

حافظ على قلبك بالألوان الخمسة 2024.

حافظ على قلبك بالألوان الخمسة

القلب هو السر في حياة الإنسان، وعندما يمرض يشعر الإنسان أن أيامه أصبحت معدودة، مهما طال عمره، وحتى تحافظ على قلبك يقدم دكتور كارين أنسل، أستاذ التغذية بأكاديمية التغذية، أنه يمكننا أن نحافظ على قلوبنا من خلال ألوان الخضروات والفواكه، وهذه طريقة جديدة يتبعها خبراء التغذية.

– الأصفر:
كوب واحد من الأناناس في يومك يمدك بأكثر من 100٪ من احتياجات يومك لفيتامين C، كما أنه يحارب الجذور الحرة، والجزيئات التي تتلف الخلايا، كذلك عناصر اللوتين والزياكسانثين موجودة في الذرة الصفراء والتي تبقي على صحة الشرايين، والتي تعد السبب الرئيسي لأمراض القلب.

– الأخضر:
السبانخ يحتوي على نسبة مرتفعة في النترات، التي تخفض ضغط الدم وتحسن وظيفة القلب لدى النساء، واللفت هو مصدر جيد للعشرات من المواد المضادة للأكسدة الصحية للقلب.

– الأزرق / البنفسجي:
وتؤكد دكتور كارين أنه وفقًا لدراسة حديثة، تناول 3 وجبات أو أكثر في الأسبوع من التوت يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى النساء.

– الأحمر:
البطيخ والطماطم هما أعلى المصادر الطبيعة للأليكوبين، وهي مادة مضادة للأكسدة قوية، وقد جدت إحدى الدراسات أن الناس الذين لديهم نسبة عالية من الليكوبين في الدم يكونون أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية بنسبة 55٪.

– البرتقالي:
على الرغم من أن المعروف أن البرتقال يحتوي على فيتامين C، فهو يحتوي أيضا على 3 جرام من الألياف لكل ثمرة، والتي قد تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، والبرتقال يحتوي كذلك على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو معدن يساعد على تنظيم ضغط الدم


nonnana774 nonnana774 images/avatars/whiteflower.jpg فتكات هايلة Fatakat 1016598 مصر – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.