تخطى إلى المحتوى

توابل وأعشاب الصين تسبب الكلى والسرطان 2024.

كتبت – فكرية احمد :

حذرت الهيئة العامة للغذاء والسلامة فى هولندا " فى دبليو ايه " اليوم، من احتواء العديد من الاعشاب العلاجية الصينية والتوابل على حمض " ارسيتيلوك " والذى يعرف باللاتينية باسم " aristolochic "، والحمض مكون من سموم تتسبب فى تلف الكلى والاصابة بأمراض السرطان .
وقال تقرير الهئية إن العديد من الاعشاب الطبية الصينية التى تستخدم لعلاج نزلات البرد، او التخسيس، بجانب توابل غذائية اخرى، تحتوى على نسبة عالية من هذا الحمض المحظور دوليا فى الاغذية، وفى السنوات الاخيرة تم رصد قرابة 68 منتجا وخليطا من الاعشاب الصينية تحتوى على هذا الحمض .
واشار التقرير إلى ان هولندا حظرت فى عام 2024 بيع المستحضرات العشبية التى تحتوى على " aristolochic"، وجاء الحظر بعد ان رصدت بلجيكا اصابة 70 شخصا بأمراض خطيرة فى الكلى وبالسرطان عقب تناولهم كميات من الاعشاب الصينية الخاصة بانقاص الوزن .
واضاف التقرير انه رغم حظر استيراد هذه المواد العشبية، إلا ان الاسواق الهولندية تضج بمثل هذه الاعشاب، كما تنتشر بدول العالم، حيث يقوم باسيترادها صغار المستوردين بعيدا عن الرقابة .
وشدد التقرير على ضرورة عدم شراء المواطنين لاى منتجات عشبية الا اذا كانت تحمل علامة تجارية هولندية او اوروبية واضحة، للتأكد من خضوعها للرقابة الغذائية لضمان سلامتها .
يذكر ان حمض " aristolochic ارتبط اسمه قديما بالمخدرات العشبية، ويطلق عليه اختصارا اسم حمض (AA)، وثبت انه يتسبب فى اعتلال الكلي والسرطان خاصة سرطان المثانة، وهو من الأحماض الكربوكسيلية ، وله آثار سامة للجينات .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية توابل وأعشاب الصين تسبب الكلى والسرطان


warda_bida warda_bida 198885_3.gif فتكات رائعة Fatakat 198885 الجيزة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.