تناول الكعك لا يفسد الريجيم 2024.

تناول الكعك لا يفسد الريجيم

كشفت جمعية التغذية الألمانية عن إمكانية تناول اللحوم والبطاطس، بل والكعك، أثناء اتباع النظام الغذائى لإنقاص الوزن.
وأوضحت أورسولا سوم الكاتبة ألمانية التى ألفت العديد من الكتب حول مبدأ توحيد المكونات الغذائية، أن كافة أنواع الأغذية مسموح بها فى الأساس، غير أنه يجب تناولها من خلال الخلط السليم بينها، مفادة بأن إحدى الطرق التى تجعل نظام التوحيد بين المكونات الغذائية فعالا فى فقد الوزن التى تتمثل فى الحفاظ على توازن مستويات نسبة السكر فى الدم، مما يحول دون الإصابة باضطراب الإفراط فى تناول الطعام، وتساهم فى انخفاض مستويات الأنسولين ورفع معدل حرق الدهون.
كما ابتكر الطبيب الأمريكى ويليام هوارد هاى نظام غذائى الذى قسم إلى ثلاث مجموعات مجموعة غنية بالبروتينات وأخرى غنية بالكربوهيدرات وثالثة محايدة، مضيفاً إلى أن الأغذية الغنية بالبروتين، مثل اللحوم والأسماك والجبن والبيض، تتطلب عصائر حمضية تساعد على الهضم، بينما تتطلب الأغذية الغنية بالكربوهيدرات، مثل البطاطس والأرز والمعكرونة والخبز، عصائر قلوية، أما الأغذية المحايدة فتتماشى مع كلا النوعين من العصائر.
وأشار ميخائيل كرافينكل الأستاذ بمعهد علوم التغذية بجامعة جيسن فى ألمانيا إلى أن الأشخاص الذين يتبعون مبدأ توحيد المكونات الغذائية فى نظام حميتهم يفقدون الوزن، مضيفاً أن هذا نظام تغذية صحى وسليم. موضحاً أنه لا فرق بين تناول الأصناف الغذائية معاً أو بصورة منفصلة.
ونصح كرافينكل بتناول قدر كبير من الفواكه والخضروات وكميات ضئيلة من اللحوم، مع تجنب المنتجات الغذائية المعالجة صناعيا.
ولفتت انتييه جال المتحدثة باسم جمعية التغذية الألمانية إلى أن العديد من أنظمة الحمية الحديثة تقوم على مبدأ التوحيد بين المكونات الغذائية، ويجب أن تقترب النسبة بين الأغذية المكونة للقلويات، مثل الفواكه والخضروات والسلاطة، وتلك المكونة للأحماض، مثل اللحوم والأسماك، من 80 إلى 20، وتمد الخضروات النيئة الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية.


twinss twinss 54525_10.gif فتكات ست الكل Fatakat 54525 ابوظبى – الامارات

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.