تخطى إلى المحتوى

المنغنيز وبروتين الصويا وانخفاض معدلات الذكاء 2024.

الموضوع اليوم غريب وجديد على الاقل بالنسبه لي.
أوردت مجله sciense daily,دراسه كنديه اجريت على مجموعه من الاطفال الذين يشربون من مياه الابار الجوفيه,ان معدلات ذكائهم منخفضة بالنسبه لاقرانهم,وذلك لاحتواء تلك المياه على تراكيز مرتفعه من المنغنيز.
المنغنيز عنصر مهم في الجسم,ولكن ما تاثيره زيادته في الجسم على معدلات الذكاء؟؟
ذلك ان وجوده بكميات كبيرة زائدة عن المعدل الطبيعي,يجعله بكفاءه يعمل ك neurotoxin<,وبالتالي يضعف التوصيلات العصبيه بالجسم.
وبالتالي ضعف بخلايا الدماغ,ويؤدي الى امراضparkinson و wilsonعند البالغين والى تغيرات سلوكيه كبيرة(طبعا مش من كاس او كاسين,المقصود هنا التناول اليومي).
اقول للان ان الدراسه لاتعنينا كثيرا فاغلبنا يعتمد على المياه المفلتره,اين المشكله؟؟؟
المشكله اولا باغذيه الاطفال التي تحتويا على الصويا,والتي يصنفها dr.mercolaانها اخطر ما يوجد على رفوف المتاجر,ف للصويا القدرة على امتصاص كميات هائله من المنغنيز الذي يتوفر في التربه وتركيزه,وحسب ما ذكر الطبيب المذكور ان اغذيه او حليب الصويا يحتوي على 200 ضعف ما يحتويه حليب الام من المنغنيز,وعادة يصنف حليب الصويا كااكثر الوجبات الصحيه والامينه للاطفال الذين يعانون من حساسيه الحليب,بل وذهب الطبيب المذكور,الى عدم اعطاء الاطفال هذه النوعيات من الحليب الا اذا كانت السبيل الوحيد لبقاء الطفل حيا!!!!!؟؟؟

وتزاد الطين بلة عند تحضير الحيب واستخدام الماء المضاف اليه الفلور والذي نشربه جميعا,حيث يحسن الفلو من امتصاص المنغنيز,اضف لذلك ان الفلور يرتبط مكان اليود في الغدة الدرقيه وبالتالي يضعف,قدرتها على انتاج tsh هرمون,والذي بدوره يساعد على ينظم امتصاص الزنك والسلينيوم بالجسم,وكحاصل تحصيل ينتج نقص فيهما,حيث يحل المنغنيز بديلا عنهم ويربك عمليات الاستقلاب في الجسم

يذكر الرابط ايضا بعض المشاكل المرتبطه باغذيه الصويا والتي ينصح بتجنبها باشكالها المخلفه للكبار قبل الصغار:
1-فهو يزود الاطفال بكميات مرتفعه من الهرمون الانثوي الاستروجين,والذي يؤدي للبلوغ المبكر عند البنات,والسلوك الانثوي عند الذكور.
2-يتسبب بمشاكل مناعيه وحساسيات مختلفه.
3-تقلل من كفاءة الغدة الدرقيه
4-تؤدي لمشاكل بالاخصاب وتذر بمشاكل اكبرمن هذا النوع عند الاجيال القادمه حسب دراسه روسية.
https://articles.mercola.com/sites/ar…elligence.aspx

فريده الشيخ فريده الشيخ فتكات حبوبة Fatakat 292019 اسكندرية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.