تخطى إلى المحتوى

الكمبيوتر والمنظفات.. خطر علي الحامل 2024.

صحة طفلك أمانة في عنقك وبالتالي فأنت تحتاجين إلي معلومات تفيدك لتحقيق ذلك وهو ما تقدمه لك دراسة لرابطة أطباء النساء الألمانية في ميونخ والتي أكدت أن المرأة الحامل التي تعاني من مشاكل متعلقة بالدورة الدموية يتعين عليها أن ترقد علي جنبها الأيسر وتطلب المساعدة الطبية في الحال.. وتتضمن الأعراض التي يتعين مراعاتها مثل عدم القدرة المفاجئة علي التنفس والدوار وزيادة ضربات القلب والغثيان. وقد تشمل أسباب هذه الأعراض زيادة الضغط علي أحد الأوردة من قبل الجنين مما قد يؤدي إلي قلة تدفق الدم لقلب الأم.
وأوضح رئيس الرابطة "البرنج" أن رقود المرأة الحامل علي الجانب الأيسر يخفف من الضغط علي ما يعرف بالوريد الأجوف.
ووفقاً "للبرنج" فإن هذه الحالة يطلق عليها متلازمة الوريد الأجوف وتحدث عادة في الشهور الأخيرة من الحمل عندما يكون حجم الطفل قد كبر وفي هذه المرحلة من الحمل تقضي الأم فترات طويلة مستلقية علي ظهرها.
وعندما تقوم بذلك فإن الثقل الكامل للرحم يضغط علي الوريد. وفي الحالات القصوي يمكن أن يؤدي ذلك إلي ولادة مبتسرة مما يدفع الأطباء إلي نصح الأمهات بعدم قضاء فترات طويلة مستلقيات علي ظهورهن وبالنوم قدر الإمكان علي جنوبهن.
أظهرت الدراسات ضرورة ابتعاد الحوامل عن تناول أي عقاقير إلا إذا كانت فائدتها لا تصيب الجنين بأي مخاطر.
ولا تزال الآثار البعيدة لكثير من العقاقير علي المولود غير معروفة. والكثير من الأدوية لها تأثير سلبي علي الحمل ومن الممكن أن تؤدي إلي مشاكل للجنين مثل الفيتامينات- التتراسيكلين- مدرات البول- بعض مضادات الحساسية- إستربتوميسين- أسبرين بجرعة عالية- أبو بروفين- الكحول. وينصح الخبراء والباحثون باستشارة الطبيب عند تناول أي دواء.
وقالت الدراسة إن علي الحامل توخي الحذر عند غذائها وأن تلحق به حمض الفوليك ومجموعة من الفيتامينات. ويعتبر الغذاء من ضرورات حدوث حمل إيجابي. وأوضحت الدراسات أن هناك علاقة مباشرة بين وزن المرأة وكمية الوزن المكتسبة أثناء الحمل مع وزن الجنين ولذلك يجب علي المرأة المعتدلة الوزن أن تزيد بمعدل 12- 6 كيلوجراما طوال الحمل والمرأة الأخف من المعدل يجب أن تزيد 14- 20 كجم والسيدة السمينة تزيد 12- 57 كجم طوال الحمل وبعض العيوب الخلقية تكون بسبب غذاء غير مناسب أو غير كاف لذلك يجب أن تحرص الحامل علي تناول الفيتامينات أثناء الحمل وتنصح الدراسات بالفيتامينات الطبيعية من الخضار والفواكه.
ويقول الأطباء إن علي الحامل أن تتوخي الحذر في المنزل وأماكن العمل ومصادر الخطر كالتعرض للإشعاع أو المواد الكيميائية. والابتعاد عن الجلوس أمام الفيديو والكمبيوتر لفترات طويلة لعدم خلوها من الضرر علي الجنين. وبالنسبة إلي الكيماويات قد يكون للمكياج آثار سلبية علي الجنين بسبب امتصاص جلد المرأة له ولأنه يحتوي علي مواد كيماوية قد تكون آثارها سلبية.
كما تنصح الدراسات الحوامل بالتقليل من استخدام المنظفات الصناعية والابتعاد عن كل ما يخرج الغازات لما لها جميعها من آثار سلبية علي الحامل وعلي الجنين والتي قد تلحق به حتي بعد ولادته.
كما يؤكد أطباء التوليد أن المفتاح الرئيسي للمرأة الحامل هو التعرض للهواء الطبيعي النقي. وممارسة رياضة المشي وذلك يعود عليها وعلي طفلها بنتائج إيجابية خلال الحمل وأثناء عملية الولادة وعلي الطفل المولود.

(رحيق الجنة) (رحيق الجنة) images/avatars/maple_leaf.gif سوبر فتكات Fatakat 197202 "اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي و تعلم حاجتي فاعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي . – قلب حبيبى وزوج المستقبل

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.