تخطى إلى المحتوى

العلماء يحددون الحمية المثالية لتجنب البدانة 2024.

غنية بالبروتينات وقليلة النشويات

العلماء يحددون الحمية المثالية لتجنب البدانة

واشنطن-(ا ف ب) : حدد باحثون دنماركيون الحمية المثالية لتجنب زيادة الوزن, وهي حمية غنية بالبروتينات وقليلة النشويات, وفقا لدراسة هي الاوسع من نوعها والتي اجريت في ثمانية بلدان اوروبية, ونشرت نتائجها في الولايات المتحدة.
الهدف من الدراسة كان تحديد الحمية الغذائية المثلى لتجنب البدانة ومكافحتها, كما يشرح معدوها. وقد نشرت نتائجها في مجلة "نيو انغلند جورنال اوف ميديسين".
الدراسة التي شملت 772 عائلة اوروبية تتضمن على الاقل طفلا في صحة جيدة بين سن الخامسة والسابعة عشرة, وأما أو أبا بين سن الثامنة عشرة والخامسة والستين. وقد خلصت الى ان الحمية المثالية غنية بالبروتينات وقليلة الدهون الحيوانية والنشويا وتتضمن اللحم الابيض ومشتقات الحليب قليلة الدهون, والفاصوليا الغنية بالالياف وتتجنب الخبز الابيض والارز الابيض الغنيين بالنشويات.
وقد اختار الباحثون من هذه العائلات الزائدي الوزن أو البدينين, ويبلغ مجموعهم 938 راشدا. كما شارك في الدراسة 827 طفلا من تلك العائلات, كان عدداً كبيراً منهم يعاني من زيادة في الوزن.
ويقول معدو الدراسة انه بفضل هذه الحمية, لا ضرورة لاحتساب السعرات الحرارية ويمكن للمرء أن يأكل حتى يشبع من دون ان يزداد وزنه.
اتبع الراشدون قبل بدء الدراسة حمية من 800 سعر حراري يوميا طوال ثمانية اسابيع خسروا خلالها 11 كيلوغراما كمعدل.
وتم اختيار بعضهم لاتباع حمية من بين خمس حميات مختلفة طوال ستة اشهر, كلها قليلة الدهون الحيوانية, لتحديد الاكثر فعالية من بينها.
وتبين ان الحمية الغنية بالبروتين والقليلة النشويات هي اكثرها فعالية.


أميره بذوقي أميره بذوقي 256217_1.gif فتكات رائعة Fatakat 256217 في قلب ماما – بلاد الحرمين

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.