تخطى إلى المحتوى

الشاي الاخضر وفعاليته المذهلة لانقاص الوزن 2024.

الشاي الاخضر وفعاليته المذهلة لانقاص الوزن
الشاي الأخضر يتم انتاجه فى الصين وانتشر مؤخرا فى الغرب حيث يستهلك غالبية الناس الشاي الأسود,تنتج الصين واليابان حوالى 90 ٪ من الشاي الأخضر في العالم. حيث يحظى الشاي الأخضر بشعبية كبيرة في آسيا. وكذلك العديد من هذه المشروبات الآسيوية بشكل منتظم.
وأثبتت الدراسات والأبحاث عن الفوائد المتعددة للشاي الأخضر،فتناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تقليل احتمال الاصابة بأمراض القلب ومرض الزهايمر وباركنسون ، وخفض الكولسترول السيئ ، ومنع موت خلايا الدماغ ، وانخفاض معدل حدوث سرطان وتساعد ايضاعلى انقاص الوزن
والعنصر الأكثر أهمية في هذا الشاي هو السوبر البوليفينول والكافيين.حيث أثبتت الأبحاث أن مادة البوليفينول تعمل على تقوية خلايا الجسم ووإضعاف الخلايا السرطانية,والبوليفينول يمكن جعل الجسم أقوى وأكثر قدرة على مقاومة الأمراض. وسوف تحفز ثيرموغينيسيس البوليفينول وتحفيز أكسدة الدهون والتي سوف تساعد على تقليل الدهون. وثيرموغينيسيس هو عملية إنتاج الحرارة في الكائنات التي تحرق الدهون.
ووفقا لباحث في جامعة جنيف في سويسرا ، وجد الباحثون أن الرجال الذين يستهلكون الكافيين والشاي الاخضر يحرقون سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يستهلكون مادة الكافيين فقط وان كان الكافيين يمكن أن تحفز عملية الأيض ولكنه مزيج الكافيين والشاي الأخضر معا سوف يحفز الأيض أكثر.والشاي الأخضر يساعد على حرق المزيد من الدهون. يمكنك الجمع بين ممارسة الرياضة وتناول الشاي الأخضر لانقاص الوزن بشكل أسرع كما يعطي لك المزيد من القدرة على التحمل مما يعني القدرة على الحصول على مزيد من التمرين ومزيد من السعرات الحرارية المحروقة. شرب الشاي الأخضر يمكن أن تساعد على زيادة مستوى التحمل الخاص بنسبة تصل إلى 24 ٪.
والجرعات المناسبة من تناول الشاي الأخضر يوميا هي ل125-500 ملغ / يوم. وهذا يعادل 4-10 أكواب من الشاي المختمر.
الشاي الاخضر هو عشب ممتازة. يمكنك شرب 6 أكواب يوميا لبقية حياتك من دون أي آثار جانبية. لذا لا داعي للقلق من أي أثر جانبي سيء من شرب الكثير منه.


زوزا الاحلام زوزا الاحلام ممنوعة من المشاركة Fatakat 552299 الاسكندرية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.