تخطى إلى المحتوى

الشاى الاخضر وفوائده ادخلى وانتي تعرفي 2024.

فوائد الشاى الاخضر
الشاى الاخضر وفوائده ادخلى وانتي تعرفي
الشاي الاخضر قليل الاكسده عند تعرضه للنار عن الشاي الاسود وهو نفس الشاي الاسود منحيث الاوراق ولكنه تحول للون الاسود بفعل الاكسده وهما النوعان يحتويان علي كميات متشابهه من الفلافينويدز مع بعض الاختلاف في التركيبه الكيماويه وهو يحافظ علي الصحه وله قدره عاليه في اطالة العمر بفضل الله عز وجل .


الدول المنتجه : للشاي الاخضر الصين واليابان وفيتنام . وللشاي الاسود الهند وسيلان .


فوائد الشاي الاخضر لمرضي السكر :


ان المستويات العاليه للسكر والانسولين في الدم يعرض الناس للاصابه بمرض السكر واظهرت الدراسات الطب البديل ان كوبا من الشاي الاخضر كل يوم يخفض مستوي انزيم amylase بنسبة 87% .


الشاي الاخضر والتخسيس :


يؤكد الخبراء التغذيه ان الشاي الاخضر يساعد علي تخفيف الوزن بشكل فعال حيث يحتوي علي مكونات طبيعيه تساعد علي حرق الدهون والسعرات الحراريه بالجسم وان حوالي 266 من السعرات الحراريه الزائده تحرق يوميا عند تناول منتجات الشاي الاخضر وان شرب حوالي 4 فناجين في اليوم كفيله لحرق الدهون الزائده . فهو يسعد علي تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للاكسده يساعد الكبد علي تحسين وظيفته بشكل اكثر فاعليه مم يؤدي الي خفض السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز علي شكل شحوم ولذا فان تخفيض مستوي السكر يخفض ايضا مستوي الشحوم المخزونه في الجسممما يدل علي ان السمنه ومرض السكر متلازمان مع بعضهما.


الشاي الاخضر يساعد علي الوقايه من التسمم الغذائي :


فهو يمنع نمو البكتيريا الضاره في الامعاء ويسعد علي نمو البكتيريا النافعه في الامعاء .


الشاي الاخضر يساعد علي تخفيض ضغط الدم :


يرجع سبب ارتفاع ضغط الدم الي انزيم تفرزه الكليه يسمي ACE والشاي الاخضر يقوم بعمل معطل طبيعي لهذا الانزيم دون الحاجه للعقاقير .


الشاي الاخضر يحمي القلب من الامراض :


يخفض مستوي الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضاده للاكسده تمنع تأكسد الكولسترول الضارLDL غير انه يمنع تشكل الجلطات الدمويه غير الطبيعيه وله نفس فاعليه الاسبرين في المحافظه علي عدم تكون الجلطات ولكن مع الاخذ في الاعتبار ان يؤخذ الاسبرين مع الشاي دون توقف الاسبرين للاشخاص الذين يتعالجون بالاسبرين لان الاسبرين له تأثير مضاد آخر يختلف عن الشاي الاخضر كما انه يزيد من مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد علي ازالة الصفائح الدهنيه من جدار الشرايين .


الشاي الاخضر وفوائده علي الاسنان :


يعمل علي حماية الثه والاسنان من البكتيريا الضاره التي تسبب رائحه النفس الكريهه لاحتوائه علي نسبه عاليه من معدن الفلورين المضاد لطبقة البلاك .


اضرار الشاي الاخضر :


1-يؤثر علي امتصاص الكالسيوم في الامعاء لذلك يجب زيادة نسبه الكالسيوم في الاكل بالنسبه للاشخاص الذين يعانون من الهشاشة وللسيدات الحوامل والمرضعويجب فصله عن الاكل .


2- يؤثر علي امتصاص الحديد لذلك يجب فصله عن الوجبات حتي لا يسبب الانيميا



oscar_tv_shop oscar_tv_shop 758554_2.gif ممنوعة من المشاركة Fatakat 758554 القاهره – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.