تخطى إلى المحتوى

الألوان التي تحبيها أو تكرهيها تعبر عن شخصيتك! 2024.

بين الألوان نحيا ، ومنها نختار ما نميل إليه ، فنحب لوناً ونكره آخر دون معرفة السبب ! فكتيرين لا يعرفون أسرار كل لون ومدى ارتباطه بشخصيتهم ، لذلك سنساعدك على معرفة لماذا تفضلين لوناً دون آخر؟
فأختيار المرء للألوان فيه دلالة على وجود ميول معينة لديه ، فاللون يلعب دوراً في التأثير على حالته النفسية وبمقدورنا أن نتعرف على طبيعة كل شخصية من خلال ما تفضل من ألوان .

إن معظم أطباء علم النفس يركزون على الألوان وعلاقتها الوثيقة بالمزاج العام للإنسان خاصة المرأة لأنها أكثر تقلباً من الرجل نتيجة ما تمر به من تغيرات بيولوجية ، فقوة اللون تفرز هرمونات معينة تحدث مجموعة من العمليات الفسيولوجية ، وهنا يشرح لماذا تسيطر الألوان المباشرة على أفكارنا ومزاجنا وسلوكياتنا .
1. الأحمر (لون التحكم والسيطرة) :
هو لون الأشخاص الذين يتصفون بالعزم والحيوية الدافقة ، فإن كنت تفضلينه فمعنى ذلك أنك قوية وشجاعة وجريئة وتحبين المغامرة والآخرين ، وأنك تتمتعين بالخيال المجنح ، وتميلين إلى التفاؤل .

2. البرتقالي (لون هدوء العقل والود) :
هو لون الأشخاص الطموحين ، فإن كنت تحبين اللون البرتقالي فأنت تعتزين بكرامتك لديك كفاءة وقدر كبير من الاحساس ، وفي ذات الوقت غيورة والنجاح هو ما تسعين إليه ، وتحبين لفت الأنظار وممارسة النفوذ على الآخرين ، أما إذا كنت تكرهين هذا اللون فيعني ذلك أنك جدية في حياتك ، وتحبين الأعمال العظيمة والأشخاص غير السطحين .

3. الأصفر (لون التلقائية والنشاط) :
كان يدل على الغيرة والحسد ، أما اليوم فإنه صار اللون المفضل للأشخاص الأذكياء وأصحاب التلقائية والنشاط ، وإذا كنت تطمئنين إليه فيعني هذا أنك خجولة وبحاجة إلى مساعدة دائمة ومشاركة الآخرين ، وإن كنت تنفرين منه فيعني أنك عملية وموضوعية وتحبين كل شيء تنتفعين منه .

4. الأخضر (لون التملك) :
إن كنت تحبينه فلديك حب التملك سواء للأشياء الحسية أو المادية ، عاطفية تحبين خدمة الآخرين والهدوء وتحنين على كل إنسان ، كما أنك صاحبة طبيعة لطيفة ، وإذا كنت لا تحبينه فهذا يعني أنك بحاجة إلى أصدقاء يكونون قريبين منك .

5. الأزرق (لون الأمومة والصفاء الروحي) :
هو لون النفوس الحساسة والصادقة والقريبة إلى الله وإذا كنت تميلين إليه في ملابسك فأنت تفتشين بشكل خاص عن المباهج الفكرية ، وإذا كنت تكرهينه فمعنى ذلك أنك تميلين إلى الاستقلال وأن طبيعتك غير مستقرة .

6. البنفسجي (لون الصعوبة) :
هو لون العظمة يدل حبك له على أنك ذات شخصية صعبة غير أنك مثالية ، ميالة إلى الفن والابتكار وثقتك بنفسك قوية ، وإذا كنت تكرهين هذا اللون يعني أنك بحاجة إلى إعادة التركيز حتى تجدي ذاتك .
7. البني (لون القوة) :
نساء هذا اللون ذوات شخصيات حازمة وقوية فهن يعتنين بمظهرهن وعندهن أذواق خاصة بهن، كما أن إحساسهن بضرورة التغير قوية .
8. الأبيض (لون العمق) :
هو لون صاحبات الفكر الواضح ، المنتبهات لكل شاردة وواردة ، ومحبات هذا اللون لديهن رغبة عميقة في أن يستحوذن على الإعجاب ، وهن حريصات على النظافة ، والكارهات له يكرهن السذاجة والمظاهر البراقة .
9. الأسود (لون الإرادة) :
يرمز للتقاليد ويدل على احترام النفس ، ومحبات هذا اللون إرادتهن قوية ، ويعرفن كيفية فهم الآخرين ، لكنهن غامضات ويردن أن يحترم غيرهم حياتهن الخاصة ، وهن يعرفن كيف يحترمن حياة الآخرين ، وكارهاته يعشقن المرح والدعابة والطبيعة ولا يشعرن بالملل ، وكل شيء يثير اهتمامهن .


تـآجي حجـآبي تـآجي حجـآبي 214488_1.gif سوبر فتكات Fatakat 214488 المنوفية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.