تخطى إلى المحتوى

اطفال الانابيب 2024.

اطفال الانابيب
تتم هذة الطريقة بأخد بويضات من المرأة وحيونات منوية من الرجل وتهيئة وسطا ملائما في المختبر يشبة قناة فالوب فيتم الأخصاب وتبدأ مرحلة انقسام الخلية فيقوم الطبيب بزرع الجنين في رحم الأم حيث ينمو حتي الولادة. ويتم زرع الجنين أو البويضة المخصبة في رحم الأم بعد 5 أيام من تخصيبها.
ماذا نعني بعملية اطفال الانابيب ؟
هو إخصاب البويضة بالحيوان المنوي في أنابيب, و تتم هذة الطريقة بأخد بويضات من المرأة وحيونات منوية من الرجل وتهيئة وسطا ملائما في المختبر يشبة قناة فالوب فيتم الأخصاب وتبدأ مرحلة انقسام الخلية ثم تعاد البويضة المخصبة إلى الأم. تستغرق هذه العملية من يومين – خمسة أيام وهذه الطريقة تُعطى الخيار الأفضل لاختيار أفضل الأجنة لنقلها إلى الأم بعد إخصابها خارج الرحم. وتعطى كذلك مجالاً أكبر لاحتمال الحمل في الدورة الواحدة لأنه يمكن نقل أكثر من جنين واحد إلى داخل الرحم. وينصح به الكثير من الاطباء من ضمنهم أ.د. رواء مصطفى لما لها نتائج مضمونة بكثير من الحالات المختلفة.
و في عام 2024حدث تطور و تحسين طرق وزرع البويضة المخصبة في رحم المرأة. فقد كانت الطريقة حتي الآن تتطلب انتظار الأطباء 5 أيام بعد تخصيب عدة بويضات في البوتقة واختيار أصلحها من بينهم وزرعها في رحم الأم ولكن والطريقة الجديدة تتضمن مراقبة البويضات المخصبة بالفيلم وتتبعها حتى توصلوا إلى أن ثلاثة شواهد تبين أي تلك البويضات هي الأصلح : ملاحظة أيهم تقوم بالانقسام الأول قبل الأخرىات، والشاهدتان الأخرتان هي تعيين الزمن بين أنقسامات تالية، حيث كلما يتم الانقسام سريعا كلما كانت البويضة المخصبة أصلح. وتبين تلك الطريقة بنسبة نجاح تبلغ 93% أي من تلك البويضات المخصبة يمكن أن تعيش لمدة 5 أيام في البوتقة.
وبذلك يمكن للطبيب معرفة البويضة الأكثر صلحاً لعملية التخصب ونقلها إلى رحم الأم خلال أول يوميين و ليس يجب عليه الأنتظار خمسة أيام كما كان يحدث لم لها من مخاطر على البيوضة. لمزيد من المعلومات
https://farah-ivfcenter.com/
https://www.facebook.com/ivf.farah

ysara35 ysara35 فتكات حبوبة Fatakat 1045119 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.