ابتعدي عن هذه الكريمات في حملك -لصحتك 2024.

هل تعلمين أنّ اثناء حملك لا يُمكنك ان تستعملي كريمات عدة؟ وهل تعلمين ما هي الكريمات التي يُمكنك استعمالها؟ ***** تُرشدك من خلال هذه النصائح
تجنبي استعمال كريمات إزالة الخطوط الحمر فظهور تلك الخطوط البنفسجية اللون المائلة إلى الحمرة على طول البطن والثديين والجزء العلوي من الفخذين هو أمر شبه مؤكد بالنسبة الى المرأة الحامل مهما حاولت منع ذلك باستخدام الأنواع المختلفة من كريمات البشرة أو المنتجات الأخرى للعناية بالبشرة.
لا تستعملي صبغة الشعر الخوف لأنّ مادة الأمونيا والبروكسيد وغيرها من المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر ربما يتم امتصاصها عبر فروة الشعر وتصل إلى مجرى الدم وبالتالي تؤثر سلباً وتضر بالجنين.
تجنبي دهانات صبغ الأظافر فهناك دراسات عدة أظهرت أن مادة "ديبوتايل فثاليت" وهي مادة كيميائية موجودة في صبغ الأظافرقد تسبب تشوهات للمولود. لذا تنصح المرأة الحامل بأن تتجنب استخدام دهانات الأظافر خلال الحمل، أو في إمكانها إذا ما قررت استخدامه أن تبحث عن الأنواع الخالية من تلك المادة الكيميائية المضرة ضرراً بالغاً بالجنين.
لا تستخدمي عقاقير علاج حب الشباب فهي تحتوي على مادة التتراسيكلين الموجودة في المضادات الحيوية وتتسبب في تشويه لون أسنان الجنين في ما بعد.
أماّ كريمات الواقية من الشمس فتؤثر إيجاباً على الحامل ولا ضرر على الجنين، فالتعرض الطويل لأشعة الشمس وأنت حامل يؤدي إلى زيادة التصبغات في الوجه التي تسمى "قناع الحمل"، واستعمال الكريمات الواقية من الشمس يساعد على تلافي هذه الزيادة.

منقول للامانة


بوسه على خد البحر بوسه على خد البحر 673162_1.gif فتكات جديدة Fatakat 673162 الجيزه – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.