تخطى إلى المحتوى

أسرار البشرة المثالية.. خلال 24 ساعة 2024.

إن تغيير أنماط بسيطة في حياتنا اليومية كفيلٌ بالحفاظ على بشرة جيّدة خالية من التجاعيد..اختارت لك صبايا مجموعة من التعليمات اليومية حاولي اتباعها:

7 a.m
لا تبدئي نهارك بتناول طعام غنيّ بالسكريات، لأنّ تناول الأطعمة الغنية بالسكر باستمرار يُسبّب تَجعّد الجلد وتَرهّله.

8:30
خذي نفساً عميقاً قبل بداية نهارك العملي، لأنّ الإجهاد والتوتر النفسي يدفعان الغدد الكظرية إلى إفراز الكورتيزول (هرمون التوتر) الذي يؤدي إلى زيادة التجاعيد، بل إنه ربما يكون سبباً في ظهور حب الشباب.
أغمضي عينيك، خذي نفساً عميقاً كلما شعرت بأنك متوترة.

12:30 p.m
تناولي في وجبة الغداء سمك السلمون، واشربي كوباً من الشاي الأخضر، إذ إن سمك السلمون غنيّ بالأوميغا 3 التي تساعد على الحفاظ على بشرة ناعمة، وإنّ تدعيم وجبتك بشرب كوب من الشاي الأخضر يساعد على تخليص الجسم من المواد المضادة للأكسدة.

3 p.m
هل تشعرين بالتعب؟ إياك وَفْرك عينيك!!
غالباً ما يكون سبب الهالات السود التي تحيط بالعينين وراثياً، ولكن عملية فرك العينين تؤدي إلى تكسير الشعيرات الدموية الصغيرة الموجودة تحت الجلد، لذلك فإن أفضل وأسرع علاج لهذه المشكلة هو وضع كمادات باردة عليهما.

7:30 p.m
لا تقطّبي حاجبيك مهما كان الأمر مزعجاً
إنّ تقطيب الحاجبين باستمرار يؤدي إلى تكوين التجاعيد، الأمر الذي ينتهي بخطوط دائمة على الوجه.

9:30 p.m
اغسلي تعب النهار
إياك وترك آثار الماكياج على وجهك، وإنّ غسل الوجه ضروري جداً لإزالة الماكياج والأوساخ التي تشكّل بكتيريا مؤذية جداً للبشرة، والتي قد تؤدي إلى التهاب البثور، لذلك اغسلي وجهك بمطهّر، ونَشِّفيه جيداً.

11 p.m
احرصي على النوم على ظهرك، وضعي تحت رأسك وسادتين، لأنّ النوم على الوجه يخلق طويات عليه، وكلما تقدم بك العمر أصبحت البشرة أكثر مرونة، لذلك فإن الخيار الأفضل لك هو النوم على ظهرك، واحرصي أيضاً على أن يكون رأسك مرتفعاً لأن ذلك يُجنّبك حدوث أي انتفاخات في الوجه.

حوراء المدينه حوراء المدينه 695462_7.gif فتكات رائعة Fatakat 695462 دمياط الجديده – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.