تخطى إلى المحتوى

وصفات هامة للتخلص من الوزن 2024.

وصفات غذائية
يمكنك التخلص من الوزن الزائد بمعدل 5 باوندات (2 كلغ) أسبوعياً، وأن تقهري الخميرة الزائدة بإتباع ريجيم خاص لمدة 3 أسابيع فقط، يعتمد على الأطعمة ذات الألياف، فتستعيدي نشاطك ويعود التوازن الى جسمك وتتخلصين من مخزون السوائل والماء والخميرة والدهون. وفي الأسبوع الرابع تتبعين الطريقة المبسطة لطرد الخميرة ووضعها تحت السيطرة.
الوصفة الغذائية بكل بساطة هي النموذج التالي:

عند الاستيقاظ
تناولي كوبي ماء. أضيفي عصير نصف ليمونة في الكوب إذ أن الحامض الليموني يحتوي على أسيديتحول مع الهضم الى قلويات مفيدة.

الفطور
تناولي قطعة فواكه طازجة مثل التفاح، الاجاص، أو الحمضيات. وبعد 30 دقيقة تناولي نصف صحن من القمح أو الأرز البني المطبوخ. بدلاً من السكر يمكنك إضافة شيء من اليانسون الغني بالقلويات.

الغداء
كوبان من الخضر كالفاصولياء الخضراء، البروكولي، الجزر، السبانخ، الهليون، القرنبيط، الحمص، الملفوف مع الثوم.

العشاء
4 أونصات سمك، دجاج مع الخضر.

هذه الأنواع يمكن طهوها وجعلها لذيذة بإضافة الثوم وزيت الزيتون. وتوضع الخضر في ماء ساخن لمدة دقيقتين. ثم يعاد غسلها بماء بارد.

يسخن الزيت فوق النار ويضاف إليه الثوم الى أن يصبح لون الثوم بنياً ذهبياً. يرفع الثوم من الزيت، ثم توضع الخضر في الزيت لمدة 3 دقائق مع تحريكها دائماً. ترفع الخضر من الزيت ثم يضاف إليها الثوم.
هذه الخلطة تقضي على الأسيد المكثف بالدهنيات والاوميغا 3. وهي ضمانة للحصول على الفوائد القلوية الموجودة في الخضر. ويفضّل شرب الماء بين الوجبات لا خلال تناولها.

أما في الأسبوع الرابع فتلتزمين بكميات من الخضر، القمح الكامل، الفواكه والبروتينات المتوافرة في اللحم والدجاج والأسماك، مع الابتعاد عن السكريات. وكذلك الابتعاد عن عصير الفواكه والقمح الأبيض وخبز الخميرة، الفطر، الخل، صلصة الصويا، الأجبان.

تفيد أبحاث قامت بها مؤسسة التغذية الوطنية المنتجة للأطعمة الغذائية الصحية في الولايات المتحدة أن تناول الحامض الأميني يحارب الخميرة وخلاياها ويساعد على شفاء الأنسجة المعطوبة في المعدة والأمعاء والإسهال والقرحة ويقوّي مناعة الجهاز الهضمي ويمنع زيادة خلايا الخميرة في الجسم.

إضافة الى منع الشهية لتناول المواد السكرية بنسبة 75 في المئة لمدمني تناول السكريات. إن تناول معدل 500 مليغرام يومياً من الحامض الأميني يكفي لهذا الغرض.

د سهى الجوهرى د سهى الجوهرى 665401_1.gif ممنوعة من المشاركة Fatakat 665401 بنها – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.