تخطى إلى المحتوى

كيفيه اختيار الشامبو المناسب لشعرك للعناية بالشعر 2024.

القاعدة الأولى عند اختيار الشامبو هي معرفة نوع شعرك واختيار الشامبو المناسب لهذا النوع وأيضا إذا كنت ترغبين في شامبو ومرطب في عبوة واحدة أو كل نوع في عبوته المنفصلة. لكن يفضل دائما عند تجربة نوع جديد أو ماركة مختلفة عن ما تستعملينه اختيار عبوة صغيرة للتجربة حتى لا تضطرين لاستخدامه حتى ينتهي رغم أنك لا ترضين عن النتيجة.

2- وينصح أيضا بتجربة أنواع جديدة لشعرك قد لا تعتقدين أنها ستناسبه ولكنك قد تكونين مخطئة وعند الاستقرار على النوع الذي تريدينه اشتري العبوة العائلية الكبيرة.

3- وحتى لا تظلمي الشامبو الجديد يجب أن تتجنبي هذه الأخطاء: أولا شطف الشعر جيدا بحيث تستمر المياه الجارية عليه مع تحريك أصابعك بداخله لمدة لا تقل عن خمس دقائق أو عدي حتى رقم 30 حتى تتأكدين أنك تخلصت من بقايا الصابون.

4- هناك خطأ شائع آخر وهو كمية الشامبو الذي تضعينه على شعرك وقد يكون كثيرا فلا تشطفينه جيدا. إذا كان شعرك قصيرا كمية الشامبو لا تزيد عن حجم العملة المعدنية المتوسطة أما إذا كان شعرك طويلا لاتركزي وضع الشامبو في منطقة واحدة بل وزعيه على كل أجزاء الشعر حسب طوله.

5- وأخيرا إذا كنت تقومين بتنشيف شعرك بتدليكه بالفوطة لا تفعلي ذلك بل اقبضي بالفوطة عليه برفق لامتصاص الماء الزائد دون أن تتسببي في تعقيد الشعر وشده.

ام تيا النجار ام تيا النجار 447871_13.gif فتكات هايلة Fatakat 447871 الغردقه – مصر

سبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.