تخطى إلى المحتوى

حبايب قلبى ……….. فوائد البلح الرطب كمان اهه للحامل 2024.

1 – تبين من الابحاث المجراة على الرطب ( ثمرة النخيل الناضجة ) انها تحوى مادة مقبضة للرحم ، تقوى عمل عضلات الرحم فى الاشهر الاخيرة للحمل ، فتساعد على الولادة من جهة ، كما تقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة من جهة اخرى .

2 – الرطب يحوى نسبة عالية من السكاكر السهلة الهضم والامتصاص ، مثل سكر الغلوكوز ، ومن المعروف ان هذه السكاكر هى مصدر الطاقة الاساسي وهو الغذاء المفضل للعضلات . وعضلة الرحم اضخم عضلات الجسم وتقوم بعمل جبار اثناء الولادة . واليوم يقدم اطباء التوليد للحامل وهى بحالة المخاض الماء السكر بشكل سوائل سكرية .

3 – ان من اثار الرطب ايضاً انه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعته و هذه الخاصه مفيدة لانه بانخفاض ضغط الدم تقل كمية الدم النازفة .

4 – الرطب من المواد الملينه التى تنظف القولون و هذا يفيد فى عملية الولادة ويسهلها .

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يفطر في رمضان على رطب فإن لم يجد فعلى تمر وإن لم يجد فعلى ماء. وللتمر استخدامات عديدة وأنواع عدة. فمن التمر يحضر عصير الجلاب اللذيذ والذي يكثر استخدامه في رمضان. أيضا يستخدم التمر في العديد من الحلويات كما يستخدم دبس التمر في العديد من الأكلات فيضفي عليها طعما مميزا ولذيذا. تعتبر منطقة الشرق الأوسط الموطن الأصلي للتمر منذ قديم الزمان فالتمر هو فاكهة العرب الأصيلة منذ القدم، فها نحن نرى الآية التي يكلم بها الله مريم عليها السلام وقبل ميلاد النبي عيسى عليه السلام "وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا". ويرجع تاريخ التمر الى ماقبل 5000 سنة، وهو يحتاج لجو جاف حار لينمو فيه.

ماتنسونيش بدعوه حلوه انى اولد طبيعى وربنا يسهل ولادتى يارب ورنا يقومنى بالسلامه انا والبيبيى اوعى تنفضى ومش تدعيلى

rana_lola rana_lola 931104_1.gif فتكات نشيطة Fatakat 931104 الزقازيق – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.