تخطى إلى المحتوى

الفوائد الصحية لقطع الانسان نومه لأداء صلاة الفجر

الفوائد الصحية لقطع الانسان نومه لأداء صلاة الفجرإ
اذا نام الإنسان طويلا تقل نبضات قلبه فيجري الدم ببطء شديد

دراسة:

قطع المسلم نومه لأداء صلاة الفجر في وقتها يقيه من أمراض القلب وتصلب الشرايين
أكد خبراء، في جمعية أطباء القلب في الأردن، أن أداء صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا، خير وسيلة للوقاية والعلاج من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية. جاء ذلك التأكيد، ضمن نتائج أحدث دراسة علمية حول أمراض القلب وتصلب الشرايين التي أجرتها جمعية أطباء القلب في الأردن. وأكدت الأبحاث العلمية والطبية أن مرض إحتشاء القلب، وهو من أخطر الأمراض، ومرض تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي، سببها الرئيسي هو النوم الطويل لعدة ساعات سواء في النهار أو الليل.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الإنسان إذا نام طويلا قلت نبضات قلبه إلى درجة قليلة جدا لا تتجاوز 50 نبضة في الدقيقة. وحينما تقل نبضات القلب يجري الدم في الأوعية والشرايين والأوردة ببطء شديد، الأمر الذي يؤدي إلى ترسب الأملاح والدهنيات على جدران الأوردة والشرايين، وبخاصة الشريان التاجي وانسداده.

ونتيجة لذلك يصاب الإنسان بتصلب الشرايين أو انسدادها، حيث يؤدي ذلك إلى ضعف عضلة القلب وانسداد الشرايين والأوردة الناقلة للدم، من القلب وإليه، حيث تحدث الجلطة القلبية أو انسداد الشرايين الناقلة للدم من الدماغ وإليه مما يسبب السكتة الدماغية المميتة في أغلب الأحيان.

وشددت نتائج الدراسة على ضرورة الامتناع عن النوم لفترات طويلة بحيث لا تزيد فترة النوم على أربع ساعات، حيث يجب النهوض من النوم وأداء جهد حركي لمدة 15 دقيقة على الأقل، وهو الأمر الذي يوفره أداء صلاة الفجر بصورة يومية في الساعات الأولى من فجر كل يوم، والأفضل أن تكون الصلاة في المسجد وفي جماعة.

منقووول

"وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ"
سر حياة الانسان هو الماء، وهو نعمة كلّمنا الله عنها في القرأن..

مئات الألاف محرومين من مياه نظيفة يقدروا يشربوها أو يستخدموها في حياتهم
لذلك عندما أنشأنا مؤسسة عمار الارض أول مشروع فكرنا فيه هو نهر الخير، وهو مشروع هادف لتوصيل المياة لآلاف الأسر، لأن ملايين البشر محتاجة مياه توصل لبيوتها وهنبدأ بإذن الله من صعيد مصر، قرية النزلة بمحافظة الفيوم..

"نهر الخير" هو مشروع في حُب رسول الله حتى لا نلعن الظلام ويكون لدينا ذراع لبناء العقول لمن لديه الاحتياجات الأساسية، وتوفير الإحتياجات الأساسية للحياة
لمن لا يملكها.

نقلا عن الداعية مصطفى حسنى جزاه الله كل خير

بوسبوس مصطفى بوسبوس مصطفى 640741_7.gif فتكات متميزة Fatakat 640741 مصر – مصر

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.