تخطى إلى المحتوى

الدجاج الملفوف المحشو بالكوسة وجبن الموتزريلا بالصور 2024.

عاملين اية يا حلوات؟؟ يا رب تكونوا بخير جبت لكم وصفة جميلة للدجاج وجديدة جدا يا رب تعجبكم واللي تعجبها يا ريت تعلق

الدجاج الملفوف المحشو بالكوسة وجبن الموتزريلا بالصورشريحة الدجاج الملفوف بداخلها الكوسة المبشورة، الثوم، الجبنة الموتزريللا. حيث يتم غمسها في خليط من الزيت وعصير الليمون. وبعد ذلك ترش بالبقسماط ثم تخبز في الفرن حتي النضج.

إنها الطريقة المثالية لاستخدام الكوسة قبل انتهاء موسمها. وسوف يحبها جميع أفراد الأسرة حتى الغير نباتيين.

الدجاج الملفوف المحشو بالكوسة وجبن الموتزريلا بالصور

القيمة الغذائية لهذه الوصفة:
سعرات حرارية : 171.9 دهون : 6.3 جرام بروتين :20.3 جرام كربوهيدرات : 7.9 جرام ألياف : 0.9 جرام سكر : 1.3 جرام صوديوم : 280.7 مللي جرام المقادير :ملعقة صغيرة زيت زيتون 4 فصوص ثوم مبشورين كوب ونصف كوسة مبشورة ربع كوب حبن رومي أو بارميزان 100 جرام من جبن الموتزريلا قليل الدسم ملح وفلفل للطعم 8 شرائح دجاج رفيعة (دجاج فيلية) نصف كوب فتات خبز(بقسماط) عصير ليمونة واحدة رشاش الزيت لعدم الالتصاق الطريقة:
نقوم بغسل قطع الدجاج جيدا ثم نجففها، ونتبلها بالملح والفلفل. ثم نقوم بإشعال الفرن علي درجة حرارة 450 . ثم نرش صينية الفرن بقليل من الزيت.

نقوم بإشعال نار متوسطة الحرارة تحت مقلاة كبيرة ثم نسخن الزيت ونضع مقدار الثوم ونشوحه لمدة دقيقة أو إلي أن يتحول لونه إلي اللون الذهبي الفاتح، ثم نضيف الكوسة، وربع كوب الجبن الرومي، والملح ، والفلفل ونقوم بالتقليب من 3-4 دقائق ثم نضعه جانبا حتى يبرد. وعندما يبرد نضيف الموتزريللا ونقلبها مع الخليط حتى تمتزج تماما.

نضع شرائح الدجاج علي سطح مستوي (رخامة المطبخ النظيفة) ونضع علي كل شريحة ثلاث ملاعق كبيرة من الخليط، ثم نقوم بلف الشريحة بدون ضغط كبير حتى لا يخرج الحشو، ثم نضع نهاية اللفة لأسفل من أجل تثبيتها.

نخلط الجبن المبشور وفتات الخبز في وعاء واحد، ثم نحضر وعاء آخر لخلط زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل.

نغمس الدجاج في خليط الليمون بالزيت، ثم في وعاء فتات الخبز المخلوط بالجبن ثم في صينية الفرن ونضع نهاية اللفة لأسفل وبذلك لا نحتاج إلي خلة أسنان للتثبيت. نكرر هذه الطريقة مع باقي شرائح الدجاج ثم نرشها بالزيت من علي الوجه. تزج في الفرن وتخبز لمدة 25 -30 دقيقة في الفرن وتقدم علي الفور مع طبق السلاطة المثالي وبصحة وعافية.

منقوووووووول

https://tastysupper…………../ مواضيع هذا القسم برعاية

english4all english4all فتكات جديدة Fatakat 547766 الدمام – السعودية

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.