تخطى إلى المحتوى

التهاب الشعب المزمن 2024.

التهاب الشعب المزمن غالبا يكون بسبب الادخنة او نتيجة التعامل مع المواد المهيجة مثل غبار الاسمنت او البتروكيماويات ، كذلك قد تحدث موسمية نتيجة تعرض الشخص لحبوب اللقاح الخاصة بمحصول معين وتنتهي بانتهاء الموسم ، ايضا يجب على المريض في هذه الحالة الابتعاد عن التدخين والمدخنين وتجنب سبب الحساسية – نوع معين من الطعام مثلا – قدر الامكان.

هل تعلم ان بعض الاطعمه – مثل السمك – قد تسب حساسية في الصدر – نتيجة خروج مادة الهيستامين – ونتيجة ذلك يحدث ضيق تنفس شديد ، وقد تظهر الحساسية في صورة حكة جلدية ولا تسبب اي اعراض على التنفس ، وهي تعتمد على المكان الذي تفرز منه مادة الهيستامين المسببة للحساسية ( الصدر – الجلد – الوجه …).

قد تتسبب حساسية التنفس المزمنة او الموسمية في حدوث ضيق تنفس شديد لدرجة شعور المصاب بالاختناق ، وفي هذه الحالة يجب اسعاف المريض لاقرب مستشفى بسرعه واعطاءه اوكسجين وهيدروكورتيزون وثيوفيللين ومضاد هستامين بالحقن الوريدي.
فلوموكس (flumox 500 mg) مضاد حيوي يعطى في حالة الالتهاب الميكروبي
ايرونيل ( aironyl)يحتوى على terbutaline
اوزينكس (osinex) يحتوى على دكستروميثورفان مضاد للكحة ومادة سودوفادرين مضاد للاحتقان ، لمنع الرشح والاحتقان ومادة كلورفينرامين مضادة للهستامين والحساسية بالتالي ، ومادة جلسريل جوياكولات مزيبة للبلغم… كما يمكن اعطاء الادوية الاتية كبديل له

(.osipect – marynol – cyrinol – expectyl -phenergan expect)

فتوكة وافتخر فتوكة وافتخر 259033_50.gif امبراطورة فتكات Fatakat 259033 الاسكندرية – مصرية

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.