تخطى إلى المحتوى

ازاي نقدر نكافح الامراض بالاكل 2024.

[FONT=’Times New Roman’,’serif’]في الخمسة آلاف سنة الأولى من الحضارة اعتمد الإنسان على[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الأطعمة والأعشاب كدواء. وفقط في الـ50 سنة الماضية قد نسينا جذورنا الدوائية بسبب[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ظهور الأدوية المصنعة. ولكن الصيادلة هم أكثر الناس دراية بقيمة هذه الأطعمة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]والأعشاب في العلاج، فعلينا أيضاً ألا ننسى الخصائص الشافية غير المكلفة وغير[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]السامة والموثوق بها لكل الأطعمة التي نتناولها والقائمة التالية ما هي إلا عينة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ترمز إلى الفوائد الطبية والدوائية للأطعمة التي نتناولها[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
***
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]التفاح[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]: [/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]خافض للكلسترول، ومقلل لمخاطر السرطان وذو نشاط مضاد للبكتريا ومضاد للفيروسات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ومضاد للالتهاب.. يحتوي على نسبة عالية من الألياف وهو مقلل للشهية، وقد يسبب عصيره[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الإسهال للأطفال الصغار[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الأفوكادو: يفيد الدورة الدموية، ويقلل الكولسترول[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الموز: يريح المعدة.. وله نشاط كمضاد حيوي يحمى جدار المعدة من الأحماض[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الشعير: يعرف (بدواء القلب) في الشرق الأوسط، وهو يقلل من الكلسترول. وله[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]نشاط مضاد للفيروسات ويحتوي على مواد مضادة للفيروسات. ويحتوي على مضاد حيوي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الفول: هو دواء مبدئي لتخفيض نسبة الكلسترول وبتناول (نصف) فنجان من الفول المطهي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يومياً يقلل من الكلسترول بنسبة 10%. وهو ينظم مستوى السكر في الدم وغذاء مثالي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]لمرض السكر، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويرتبط بخفض نسب سرطانات معينة وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يسبب الغازات في الأمعاء لبعض الناس[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الكرنب: اكتشفه الرومان القدامى كعلاج[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للسرطان وهو يحتوي على مركبات مضادة للسرطان ومضادة للأكسدة وهو يمنع حدوث سرطان[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الثدي، كما يمنع حدوث سرطان الأمعاء وتناول الكرنب أسبوعياً يشفي سرطان الأمعاء[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بنسبة 66% وهو ذو قوة مضادة للفيروسات ومضادة للبكتريا ولكن للأسف بعض من هذه[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الفوائد المقصورة على بالكرنب تفقد بسبب عملية الطهي وللكرنب الأخضر فوائد صحية[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]وقيمة غذائية أقوى من المطهي، لذا ينصح بوضعه على السلطة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الجزر: مصدر قوي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]لكاروتين بيتا وهو مضاد قوي للسرطان. ويحمى الأوردة والشرايين وهو مقوٍ للمناعة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ومضاد للعدوى ومضاد للأكسدة مع قوة حماية واسعة وتناول جزرة واحدة في اليوم يخفض[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]نسبة الأزمات القلبية بنسبة 68% والكاروتين بيتا الموجود في جزرة صغيرة يخفض[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]السرطان في الرئة إلى النصف حتى بين المدخنين الشرهين وتؤدي الجرعات العالية من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الكاروتين بيتا إلى تقليل نسبة الإصابة بأمراض العين، والألياف سريعة التحلل[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الموجودة في الجزر تخفض من الكولسترول وتحافظ على انتظامه وظهوره وتجعل الجسم[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يستفيد أكثر من كاروتين بيتا، حيث يساعد على امتصاص أقوى[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الفلفل الحار[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]: [/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يساعد على إذابة الجلطات الدموية ويفسح المجال لمخارج الهواء ويذيب المخاط الموجود[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]في الرئة ويساعد على منع متاعب القصبة الهوائية والتي تظهر في صورة نزلات شعبية وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يقلل من الألم، كما أنه يهدئ من حدة الصداع عند استنشاقه، كما أنه عندما يحقن به[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الجسم يخفف من ألم المفاصل. والبابريكا الحار المصنوع من الفلفل الحار يحتوي على[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]نسبة عالية من الأسبرين الطبيعي وهو نشاط مضاد للبكتريا ومضاد للأكسدة ووضع الصوص[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الحار على الطعام يعمل على حرق السعرات. والفلفل الحار لا يؤذى المعدة أو جدارها[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الكمون: وهو مجدد قوي لنشاط الأنسولين وهو بذلك يكون مفيداً لمرضى السكر من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]النوع الثاني الذين يتعرضون لمرض السكر نتيجة لكبر السن أو العادات الغذائية[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الخاطئة وليس السكر الوراثي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]البنجر: أغنى من السبانخ بنسبة الحديد التي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يحتويها وكذلك في المعادن الأخرى ويساعد البنجر في حالته النيئة في حالات الأنيميا[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]وفي حالات الخلل وكذلك لحالات سوء الشهية وكذلك في حالات تورم المفاصل ويساعد على[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]التخلص من سموم الأدوية، كما أنه جيد لحالات السمنة المفرطة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]القرنفل: يستخدم[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]لقتل آلام الأسنان وهو مضاد للالتهاب والأمراض الروماتيزمية، وللقرنفل آثار مضادة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للتجلط[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]القهوة: معظم القهوة وليس كلّها ذات تأثير صيدلاني نابع من تركيزها[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]العالي في الكافيين ويعتمد مثل هذا التأثير على التكوين البيولوجي لكل فرد، فهي من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الممكن أن تكون ضابطاً للمزاج ومنشطاً عقلياً ومحسنة للأداء العقلي في بعض الناس،[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]والقهوة علاج سريع وطارئ لحالات الربو والحساسية وهي توسع الشعب ولكنها تؤدى إلى[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الإدمان وقد تزيد من القلق والصداع للبعض وفي حالة الإفراط فيها قد تؤدى إلى عدم[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]التوازن النفسي والأرق المستمر وتعد القهوة محفزة لإفراز الحامض المعوي سواء القهوة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]المحتوية على الكافيين أم لا ومن الممكن أن يتضاعف الإحساس بالحموضة وقد تسبب[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الإسهال لبعض الناس[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الذرة: مضاد للسرطان وذو نشاط مضاد للفيروسات وذو قدرة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]منشطة للاستروجين[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الخيار: ينبغي أن يتناوله بكثرة من يعيشون في الصحارى أو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]في المناطق الحارة، فهو من أكثر الأطعمة المبردة للجسم وهو مطلوب للحمى وتورم[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]المفاصل وتشقق الجلد وضغط الدم العالي والروماتيزم والسمنة المفرطة وهو ملين جيد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]البلح: وهو غنى جداً بالاسبرين الطبيعي وهو ذو تأثير ملين. والتمر أي البلح[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]المجفف يخفض من نسبة الإصابة ببعض السرطانات، وخصوصاً سرطان البنكرياس[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الباذنجان: أن مركبات الباذنجان والمعروف باسم جلايكو الكاويد استخدم في صنع كريم[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]علاجي يستخدم في علاج سرطانات الجلد طبقاً لما أقر به الباحثون الأستراليون. وأكل[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الباذنجان أيضاً يخفض من نسبة الكلسترول في الدم ويساعد على تقليل آثار الأطعمة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الدهنية في الدم، كما أن للباذنجان آثاراً مضادة للبكتريا وله خصائص ملينة أيضاً[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]التين: يمنع السرطان وطبقاً للاختبارات اليابانية فإن التين ومركباته يقلل من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]مرض تورم المفاصل وهو ملين ومضاد للبكتريا[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]السمك وزيت السمك: إن مقدار بسيط[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]جداً من السمك كل يوم يقضي على الاضطراب والإصابة بأمراض القلب بنسبة 50% وذلك[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]لخواصه المضادة للتجلط فزيت اوميجا3 الموجود بالسمك يخفف من أعراض التهاب المفاصل[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الروماتيزم وذلك لخواصه المضادة للالتهاب. ويفيد السمك مرضى السكر من النوع الثاني[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’] ([/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]غير الوراثي)، وتحتوي بعض الأسماك على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل السيلنيوم[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]وهو ذو نشاط مضاد للسرطانات وخصوصاً في منع حدوث سرطان الأمعاء والحد من انتشار[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]سرطان الثدي والأسماك الغنية بزيت أوميجا3 هي السردين والمكاريل والسلامون والتونة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الثوم: منذ فجر الحضارة يستخدم الثوم في علاج الأمراض، حيث إنه مضاد حيوي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]واسع المدى يحاصر البكتريا والطفيليات المعوية والفيروسات، وعند أخذه بجرعات عالية[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]فهو يساعد على تقليل ضغط الدم وتقليل الكلسترول وهو يقلل من فرصة حدوث الجلطة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الدموية الخطيرة. وتناول فصين أو ثلاثة يومياً يقلل من مخاطر احتمال حدوث نوبات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]وأزمات قلبية لمرض القلب. ويحتوي على مركبات مضادة للسرطان ويقلل من فرض حدوث سرطان[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]المعدة بصفة خاصة وهو دواء جيد لنوبات البرد وهو عامل مضاد للالتهاب وهو مقوٍ[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للمناعة ويرفع من الحالة المزاجية وهو ذو تأثير مهدئ[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الجريب فروت: تحتوي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ثماره على البكتين الذي يقلل من الكلسترول في الدم وهو ذو أثر مضاد للسرطان وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بصفة خاصة ذو تأثير واقٍ ضد سرطان المعدة والبنكرياس وعصيره مضاد للفيروسات وعالٍ[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]في احتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة وخصوصاً فيتامين[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’] C .
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]العسل: ذو خواص[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]تجعله مضاداً حيوياً قوياً ذا خواص مهدئة وهو يعطي طاقة لاحتوائه على نسبة عالية من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]السكر[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الكيوى: في الطب الصيني استخدم في علاج المعدة وسرطان الثدي وهو عالي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]القيمة الغذائية لاحتوائه على فيتامين[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’] C .
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]البطيخ والشمام: له نشاط مضاد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للتجلط ويحتوي على بيتا كاروتين المضاد للأكسدة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]عيش الغراب: يعرف في آسيا[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بدواء القلب والأبحاث الحالية قد أثبتت أنه يفيد كعلاج للسرطان والأمراض الفيروسية[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]كالإنفلونزا[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]المسطردة: تساعد على إذابة البلغم في الممرات الهوائية وهي علاج[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]جيد للتجمعات الدموية وهي مضادة للبكتريا وتزيد من التمثيل الغذائي وبناء الأنسجة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]في الجسم وهي تحرق السعرات الغذائية الزائدة. وفي بحث بريطاني أجرى لهذا الغرض وجد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]أن من 35 ملعقة قد ضاعفت معدل التمثيل الغذائي بنسبة 25% وانه قد أحرقت 45 سعراً[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]حرارياً في 3 سعات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]المكسرات والفول السوداني: مضاد للسرطان وذو خصائص واقية[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للقلب ويساعد البندق واللوز على خفض نسبة الكلسترول، حيث يحتوي على نسبة عالية من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الأحماض المضادات للأكسدة والدهون الأحادية التشبع وآتي تشبه تلك الدهون الموجودة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]في زيت الزيتون التي تعرف بحمايتها للأوردة والشرايين.. وتشتهر المكسرات باحتوائها[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]على فيتامين[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’] E [/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]المضاد للأكسدة الذي يحمي من آلام الصدر وتعد المكسرات ومعها كذلك[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الفول السوداني منظمة للأنسولين في الدم وكذلك للسكر في الدم مانعة لارتفاعه[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]المفاجئ وبهذا يكون غذاء جيداً لمرضى السكر[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]زيت الزيتون: يمنع الكلسترول[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الضار من التحول إلى حالة التأكسد وبهذا فهو يقي الشرايين ويقلل من ضغط الدم ويساعد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]على تنظيم السكر في الدم وهو من أفضل الزيوت في الطهي والسلطات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
[/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]البصل: يعرف[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]منذ القدم بقدرته على علاج كل شيء وهو مضاد للأكسدة ذو قوة غير طبيعية وهو مليء[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بالعديد من العوامل المضادة للتسرطن ويقلل من لزوجة الدم ويقلل الكلسترول، وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يحارب الحساسية الصدرية والجلطات الدموية والتهابات الجهاز التنفسي المزمنة، وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]مضاد للالتهاب ومضاد حيوي ومقاوم للفيروسات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]البرتقال: وهو مانع طبيعي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للسرطان وهو غني بفيتامين[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’] c [/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]المضاد للأكسدة وبيتا كاروتين. وهو يقلل خاصة من نسبة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]حدوث سرطان البنكرياس ولاحتوائه على فيتامين[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’] c [/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بدرجة كبيرة فهو قد يساعد على إبعاد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]هجمات حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسي وسرطان الثدي وسرطان المعدة وأمراض اللثة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]وهو ينشط أيضاً من الخصوبة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الأناناس: مضاد للالتهاب والتورم، حيث يحتوي على[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]مركب أساسي يسمى البرملين وهو انزيم مضاد للبكتريا ومضاد للالتهاب والتورم وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يساعد في عملية الهضم ويساعد على إزالة التجلطات الدموية وهو أيضاً مضاد للبكتريا[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]والفيروسات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]البطاطس: تعد مقاومة للسرطان وتحتوي على نسبة عالية من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]البوتاسيوم وبهذا يمكنها منع ضغط الدم العالي وأمراض القلب. البطاطا هي مصدر من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]مصادر بيتا كاروتين المضاد للأكسدة، وهي ترتبط بمنع أمراض القلب والعديد من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]السرطانات المختلفة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الأرز: مضاد للإسهال وذو نشاط مضاد للسرطان مثل كل[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الحبوب يقلل من الكولسترول ويمنع تضخم الحصوات في الكلى[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]فول الصويا: غني[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بالهرمونات وهو يحفز مستويات هرمون الأستروجين للنساء في مرحلة سن اليأس وذو نشاط[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]مقاوم للسرطان وهو مضاد لسرطان الثدي وإذا نظرنا إلى اليابانيين نجد أن نسبة سرطان[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الثدي والبروستاتة تنخفض جداً بين اليابانيين وهو يقلل من نسبة الكولسترول في الدم[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]وفي التجربة على الحيوان وجد أن فول الصويا يفتت الحصوة الكلوية[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]السبانخ: هي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]في أول قائمة الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، وهي كغذاء يأكلها الناس ولا يصابون[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بالسرطان. وهي مصدر غني بمضادات الأكسدة ومضادات السرطان، حيث تحتوي على بيتا[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]كاروتين أربعة أضعاف نباتات أخرى مثل البر وكلى. وهي غنية بالألياف التي تساعد على[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]خفض الكولسترول. وبعض ما تحتويه السبانخ من مضادات الأكسدة تدمره عمليات الطهو، لذا[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ينصح بأكلها نيئة ومطبوخة ولكن بدون أن تستمر كثيراً على النار[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الفراولة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]: [/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ذات نشاط مضاد للفيروسات ومضاد للسرطانات. وتحتوي الفراولة على أعلى كميات من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]مقاومة الآفات الملوثة لها[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]السكر: يساعد على شفاء الجروح خاصة عندما يوضع[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]على الجزء الخارجي السطحي للجرح، والسكر يزيد من نسبة السكر في الدم ويحفز من إنتاج[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الأنسولين. ولكن الإفراط في تناول السكر يزيد من تسوس الأسنان ويقال: إن معلقة شاي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]واحدة من السكر تؤخر الجهاز المناعي لمدة 3 ساعات ونصف[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
*[/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الشاي: ذو تأثير[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]صيدلاني هائل. وهو مضاد للتجلط، وواقٍ للشرايين، ومضاد حيوي وهو مكافح للتسوس. وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]ذو عامل مضاد للإسهال ومضاد للفيروسات. وبتجربته على الحيوانات وجد أنه اثبت[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]فاعليته في مكافحة السرطان. ويلاحظ أن من يشربون الشاي لا يعانون من مشكلات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]بالشرايين أو القلب. ولكن الإفراط في تناوله يؤدى للقلق والأرق الشديد. وكذلك يؤدى[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الإفراط فيه إلى تكون حصوات في الكلى لاحتوائه على نسبة عالية من الأكسالات. ولقد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]أثبتت إحدى الدراسات أن الشاي الأخضر والأحمر لهم نفس الفائدة للشرايين والقلب[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الطماطم: تقلل من معدلات سرطان البنكرياس وسرطانات عنق الرحم، حيث إنها مضاد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للأكسدة ومضادة للسرطان ويدخل في سلسلة هائلة من التفاعلات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
* [/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]القمح: يحتوي على[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]نسبة عالية من الألياف وهو واقٍ من ورم المفاصل. والقشرة الخارجية للقمح تقي من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]السرطان وتوقف كل ما يؤدي لسرطان القولون وهو مضاد للطفيليات[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].
*[/font]
[FONT=’Times New Roman’,’serif’]الزبادي: يفضل[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]زبادي لبن الماعز وهو غذاء مضاد للبكتريا ومضاد للسرطان وتناول كوب أو اثنين من[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الزبادي يومياً يحفز المناعة. ويزيد الزبادي كذلك من نشاط الخلايا المهاجمة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]للفيروسات وكوب واحد يومياً من الزبادي يقلل من نزلات البرد وإصابات الجهاز التنفسي[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]في الإنسان. وهو يمنع الإسهال ويعالجه وتناول كوب منه يومياً يحمى النساء من أمراض[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]الجهاز التناسلي. وهو يكافح أمراض العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم وهو[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]يقوم بمعادلة العوامل المسببة للسرطانات في الأمعاء. وفي تجربته على الحيوان وجد[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’]أنه يمنع حدوث سرطان الرئة[/font][FONT=’Times New Roman’,’serif’].[/font]

ام لي لي 2024 ام لي لي 2024 161809_6.gif سوبر فتكات Fatakat 161809 القاهرة – في حضن جوزي حبيبي

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.