تخطى إلى المحتوى

دواء طبيعى فعال للكحة المزمنة 2024.

  • بواسطة

الفول السودانى

نقلا عن وكالة واشنطن

كشف علماء سويديون أن الفول السوداني يحتوي على مادة كيمياوية تعرف بـ (الآرجنين) تخفف السعال وتفيد في القضاء على البكتيريا المسببة للسل .

وأجرى علماء من (جامعة لينكوبينج) السويدية تجارب لإثبات هذه النظرية في دراسة شملت 120 مريضا بالسل في إثيوبيا .

وقد أعطي المتطوعون إما كبسولات الآرجنين أو كبسولات وهمية لمدة أربعة أسابيع سوية مع العلاج العادي .
وقد استجاب المرضى الذين تلقوا الآرجنينن أسرع للعلاج مقارنة بأقرانهم الذين لم يتعاطوه .
وقد اختفت بمعدل أسرع أعراض مثل السعال الحاد ، وقد أظهر فحص اللعاب مستوى أقل من البكتريا المسببة للسل مقارنة بالأشخاص الذين أخذوا الكبسولات الوهمية .

ويعتقد الباحثون أن العلاج بالآرجنين قد يساعد على تقليص مدة تعاطي الأدوية الخاصة بمعالجة السل ، كما يعتقدون بأنه يقلل من خطر انتقال المرض خلال مراحل العدوى .

أما الأبحاث التي أجريت في (المركز الأميركي للبحوث الزراعية) فقد أثبتت أن الفول السوداني مفيد للقلب ، الأمر الذي يناقض المفاهيم المعروفة عن هذا النوع من المكسرات الغنية بالدهون التي كان يعتقد أنها تمثل خطرا على صحة جهاز القلب الوعائي لأنها تزيد خطر البدانة وترفع مستوى الكوليسترول في الدم .

وأوضح الباحثون الأمريكيون أن الفول السوداني يقلل مستويات الكوليسترول الكلي في الدم نظرا لاحتوائه على مادة ريزفيراترول التي أثبتت فعاليتها في المحافظة على سلامة القلب من الأمراض ؛ مما يجعله أحد أنواع الأطعمة المفيدة التي تسهم في خفض معدلات الإصابة بالأمراض القلبية .

ويعتقد الخبراء في مركز ويسكونسن الطبي أن انخفاض معدلات أمراض القلب في الأشخاص الذين يتناولون الفول السوداني يرجع بصورة رئيسية إلى فيتامين (E) المتوافر فيه وليس إلى مادة ريزفيراترول ؛ وذلك بسبب صعوبة الكشف عن هذه المادة في دم هؤلاء الأشخاص .

انا لسه بصراحة هاجرب على ابنى لانه عنده حساسية على صدره وكحة مزمنة ويارب يجيب نتيجة وطريقة استخدامه كالتالى
بتجيبى سودانى نىء وتطحنيه كويس جدا وتضيفى ملعقةصغيرة منه على كوب لبن دافىء محلى بالعسل وربنا يجعله بفائدة لكل اللى يجربه

ارجوكم لكل اللى تقرا بلاش تمشى قبل ماتدعى لعبدالرحمن بالشفا ولو بظهر الغيب انا راضية
تقبلوا تحياتى


روان ونورهان وعبد الرحمن روان ونورهان وعبد الرحمن images/flowersavatars/avatar0031.jpg فتكات رائعة Fatakat 481823 جده – المملكة العربية السعودية

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.