تخطى إلى المحتوى

فوائد الشاي الأخضر الطازج ( الجزء 2 ) 2024.

  • بواسطة

فوائد الشاي الأخضر الطازج ( الجزء 2 )

. فوائد الشاي الأخضر للبشرة:

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تقاوم الشقوق الحرة , والتي تسبب بدورها الأمراض والشيخوخة المبكرة , وتتخلص فوائد الشاي الأخضر في حماية البشرة في الآتي:

– أهمية الشاي الأخضر في الوقاية من أشعة الشمس:

أثبتت الدراسات أن استخدام الشاي الأخضر موضعيا يعمل على الحد من التأثير الضار لأشعة الشمس من خلال تحييد الشقوق الحرة والحد من الالتهابات.
وأظهرت دراسة أجريت عام 2024 في جامعة كيس ويسترن التابعة لجامعة كليفلاند الأمريكية على أن مستخلص الشاي الأخضر يعمل على حماية الجلد والوجه من حروق الشمس. وكانت الدارسة قد أظهرت أن ضخ نحو 4 ملليجرام لكل 2.5 سنتيمترا من محيط الجلد قد أدى إلى حمايته من حروق الشمس.

الشاي الأخضر والحد من ظهور الشيخوخة:

أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة نتيجة إحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

الشاي الأخضر كمضاد لالتهابات البشرة

تعمل المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر كمضاد للالتهاب , حيث يمكن أن تستخدم لعلاج بعض أمراض الجلد مثل الصدفية.

الشاي الأخضر وحب الشباب:
الخصائص المضادة للالتهابات في الشاي الأخضر تجعله مفيدا في في علاج حب الشباب. والدهانات التي تحتوي على خلاصة الشاي الأخضر أدى استخدامها إلى تقليص مشاكل البشرة من المواد الكيميائية.

ويمكن عمل قناع للوجه من الشاي الأخضر من خلال غلي الشاي الأخضر وتركه ليبرد , ثم إضافة 3 ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر إلى نحو 4 ملاعق كبيرة من طحين الأرز , ثم يخلط حتى يصبح متجانسا. ثم يضاف أحد الفواكه إلى الخليط مثل الموز أو المانجو , حيث أن الموز يعمل على الترطيب والمانجو ينقي البشرة.

ويتم دهان الوجه بالقناع بعد غسيل الوجه بالصابون وتجفيفه جيدا , ثم يترك القناع لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء جيدا.

أضرار الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو غذاء آمن للبالغين. إلا أن تناوله بكثرة , على سبيل المثال , أكثر من 5 مرات في اليوم , يمكن أن يكون غير آمن ويسبب آثارا جانبية نتيجة وجود الكافيين , حيث تشمل هذه الآثار الصداع والأرق والإسهال وعدم انتظام ضربات القلب والحرقة والدوخة وطنين الأذن والتشنجات , ويعمل أيضا على الحد من إمتصاص الحديد من الغذاء.

هايدليمان هايدليمان 522772_1.gif ممنوعة من المشاركة Fatakat 522772 المنصورة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.