تخطى إلى المحتوى

مرضى القلب والضغط المرتفع محاذير عند القيام بالعلاقه الــ……….. (فيديو) 2024.

اذا لم يعمل المقطع فاضغطي هنا

يرتفع ضغط الدم أثناء العملية الجنسية فإذا كان المريض يشكو من إرتفاع ضغط الدم ، فإن هذا الإرتفاع سوف يزداد مع ممارسة الجنس وقد يكون الإرتفاع شديداً مما يؤدى إلى عواقب وخيمة لذلك يجب على مريض ضغط الدم المرتفع عدم مزاولة الجنس أو عمل أى مجهود عنيف حتى تتحسن حالته .

وعلى هؤلاء المرضى ألا يندمجوا إندماجاً عنيفاً أثناء ممارسة الجنس حتى لا يكون الضغط على القلب شديداً وعلى المريض أن يأخذ قسطاً كافياً من الراحة بعد العملية الجنسية .

وإذا كان الضغط عالياً بعد الممارسة الجنسية ممكن استنشاق أمبول من نيترات الجلسرين فهذه الطريقة قادرة على خفض الضغط 10 – 30 درجة فى 3 – 10 دقائق ويستمر الإنخفاض لمدة 30 دقيقة بعد ذلك .

ولكن هل تؤثر نسبة الكوليسترول فى الدم ايضا على ممارسة الجنس؟

ونقول ان نسبة الكوليسترول فى حد ذاتها لا تؤثر على الوظيفة الجنسية ولكن قد يكون لارتفاع هذه النسبة دلالات معينة ، فمثلاً عندما تكون إفرازات الغدة الدرقية قليلة فإن نسبة الكوليسترول ترتفع فى الدم ، أمراض الكبد أيضاً ترفع الكوليسترول .

كل هذه الأمراض سواء الهبوط فى إفرازات الغدة الدرقية أو مرض السكر أو أمراض الكبد كلها تؤثر على الناحية الجنسية ، فمريض الكبد مثلاً لا يستطيع أن يستفيد من الهرمونات الجنسية التى تفرز فى جسمه كذلك فإن الكوليسترول فى مريض السكر يترسب فى الشرايين ومنها شرايين الأعضاء التناسلية ولذلك يجب علاج كل هذه الأمراض.


تَصلُب الشرايين

تصلب الشرايين عبارة عن تراكم مواد دهنية على جدران الاوعية الدموية وبهذا التراكم فإن حجم الوعاء الدموى يقل عن الطبيعى وبذلك فإنه لا يسمح بمرور الدم الكافى إلى الأعضاء ومنها القضيب .

وهذا يؤدى إلى ضعف الدورة الدموية ونقص فى تدفق الدم أثناء الهياج الجنسى إلى عضو التناسل وهذا بالطبع يؤدى إلى ضعف فى الإنتصاب .

الذبحة الصدرية

والطاقة اللازمة لإتمام العملية الجنسية تعادل الطاقة اللازمة للشخص لكى يمشى بسرعة 2 – 2.5 ميل فى الساعة ، لذلك يجب على المريض إذا أُصيب بالذبحة الصدرية أو جلطة بالقلب وشفى منها تماماً – يجب عليه أن يزاول الجنس بعد ذلك تبعاً لحالته الصحية ويجب ألا يبدأ فى مزاولة الجنس إلا بعد مرور شهرين إلى أربعة شهور من الإصابة ويجب عمل الإختبارات اللازمة للتأكد من سلامة القلب قبل ممارسة الجنس مثل عمل رسم للقلب خصوصاً بعد إجراء مجهود معين .

والمعروف أن العملية الجنسية والوصول إلى قمة اللذة يؤديان إلى زيادة فى سرعة ضربات القلب وزيادة فى ضغط الدم وسرعة فى التنفس – كل هذا يؤدى إلى الإقلال من كمية الأوكسجين الذى يغذى القلب .

وعموماً فالرجال أنواع فهناك رجل قد يكون الإقلاع عن الجنس بالنسبة له تضحية بسيطة ، ولكن الإقلاع عن الجنس بالنسبة لرجل آخر قد يعنى الفشل فى الحياة مما يؤدى إلى إنزعاج و إكتئاب شديدين أيضاً كذلك فإن الإتصال الجنسى بالنسبة لرجل ما عملية مرهقة يسبقها نوع من إضطراب الأعصاب وبالنسبة لرجل آخر فهو نوع من التجديد والإنعاش ، ولذلك فالجنس ومزاولته بعد الشفاء من المرض يختلف من شخص إلى آخر كل حسب حالته .
وإذا إستطاع المريض بعد الشفاء أن يمشى بسرعة مسافة تعادل تعدية ثلاثة شوارع بدون ألم أو زيادة فى ضربات القلب أو ضيق فى التنفس فهو يستطيع مزاولة الجنس – وفى كل الأحوال يجب أن تكون الأقراص الموسعة لشرايين القلب فى متناول يده .

محيط والعربية نت


لن يسبقني إلى الله أحد لن يسبقني إلى الله أحد images/flowersavatars/avatar0012.jpg فتكات ست الكل Fatakat 617391 الاسكندرية – ابو ظبي

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.