تخطى إلى المحتوى

نظام التغدية الصحى اليابانى 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
من المعروف ان الشعب الياباني هو من اقل الشعوب معاناة من السمنة ..وهذا يرجع إلى نمطهم الغذائي .
المطبخ الياباني صحي وطبيعي ومتوازن وأطباقه قليلة الكوليسترول والدهون وتحتوي على نسبة عالية من الألياف , دعونا هنا نفسر لكم في عالمكِ معنا اجمل سر الحمية اليابانية ؟؟
تقوم أساسيات المطبخ الياباني على الأنواع الغذائية التالية :
* الأرز الأسمر : يعتبر الغذاء الرئيسي لليابانيين فهم يستهلكون 17 ضعفاً لما يتناوله الاوربيون , والمعلوم أن الأرز الأسمر غني بالكربوهيدرات والبروتين ويستخدم بدلاً من الخبز , وهو يجعلك تشعرين بالشبع ويحافظ على مستوى الطاقة أثناء النهار ويفضل ان يكون مطهواً على البخار بدون أضافة مواد دهنية إليه .
* السمك : يستهلك الشعب الياباني حوالي 80 كيلو غراماً من السمك خلال السنة أي 50 ضعفاً مما يستهلكه الاوربيون . أن تناول السمك كالسلمون وثمار البحر والروبيان يوفر للجسم نوعاً معيناً من الحوامض الدهنية التي تساعد على خفض معدلات الكوليسترول في الدم , ولكن من الضروري تفادي تناول طبق السمك مقلياً أو مع الطحينة .
* الصويا : أساسي في المطبخ الياباني ويستهلكه اليابانيون 10 أضعاف ما يستهلكه غيرهم من بقية الشعوب فالصويا غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية .100 صنف من الطعام بالمقابل يتميز اليابانيون بالتنويع في الوجبات , فمطبخهم غني بحوالي 100 صنف من الطعام واللافت ان هذه الأطباق تحتوي على كل ماهو طبيعي بدون إضافة أية مواد مصنعة مع تناول كل صنف في موسمه , ويعرف الشعب الياباني أنه ما يزال محافظاً على نوعية الأكل التي ورثها جيلاً بعد جيل , ولم يتأثر بالوجبات السريعة الجاهزة , ويعتمد المطبخ الياباني على الطبخ بالبخار أو الشي السريع .نموذج من الغذاء الياباني الفطور : يعتبر الأفطار وجبة مهمة ورئيسية لليابانيين ويمكن الاختيار بين الأرز البني المطبوخ على البخار وشوربة الميزو أو أومليت التوفو والبصل الأخضر مع سمك السلمون .
الغداء : سلطة الطحالب والخيار , 8 قطع من السوشي أو شريحة كبيرة من السمك , وحبة من الفاكهة .
العشاء : طبق كبير من الحساء الياباني .ألياف قليلة وبالمقابل يؤخذ على الحمية اليابانية افتقارها إلى الخضر ما يعرض المرء إلى الأمساك خصوصاً إذا كان يتناول الأرز يومياً . ويرى الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الموليسترول يجب ان يخفضوا من استهلاكهم من الروبيان إلى قطعة واحدة يومياً ويكن يساعد هذا النظام الغذائي على فقدان الوزن الزائد مع الحفاظ على التوازن الغذائي , إذ أن القسم الأكبر من السعرات الحرارية مصدرها الأرز والبروتينات ذات النوعية الجيدة كالأسماك , أما الفيتامينات فيمكن تامينها عن طريق الفاكهة المستهلكة يومياً . وتجدر الإشارة إلى أن الشعب الياباني محب للأيس كريم والشيكولاته والحلوى ولكن باعتدال


masum kiz masum kiz 51255_8.gif فتكات رائعة Fatakat 51255 انتظار حبيبى .. ارجع بقى – واحشنى موت

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.