تخطى إلى المحتوى

ودعي الكرش والافخاد 2024.

إذا لم يتوفر لديكِ المال لشراء جهاز رياضي للمشي وممارسة التمارين الرياضية بسهولة في المنزل ، بوسعك استخدام حبال القفز القديمة للحصول على جسم رشيق بأرخص وسيلة لحرق الدهون .

والجميل في رياضة "نط الحبل"أنها رياضة سهلة يمكن ممارستها في أي مكان ، بالإضافة إلى أنها رياضة كاملة حيث تعمل علي تحريك جميع عضلات الجزء الأسفل من الجسم وتقوية عضلات الظهر والبطن‏ ، بالإضافة إلي أنها تحسن من أداء الجهاز التنفسي والقلب‏.‏

وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن "نط الحبل" يفيد في إنقاص الوزن بطريقة ‏، كما يساعد "نط الحبل" علي تحريك الأنسجة وعلي التخلص من الدهون التي تتراكم علي منطقة الأرداف‏، وتشير دراسة أجرتها جامعة نوتنجهام للطب أن القفز على الحبل عشرين مرة بنسبة خمس مرات في اليوم من شأنها أن تُحرك العمود الفقري ومفاصل الورك بقوة تكفي للوقاية من التعرض إلى هشاشة العظام في المستقبل.

جسم متماسك

وأشار المتخصص الرياضي الفرنسي "ستيفان ديموى" إلي أن رياضة نط الحبل فعالة لحرق السعرات الحرارية في مدة تتراوح ما بين 15 و 20 دقيقة .

ويرى ديموى أن ممارسة نط الحبل يفيد في تماسك الجسم ، ويقوى عضلات البطن، والظهر، وأن الانتظام في مزاولة هذه الرياضة تساعد على زيادة الكتلة العضلية على حساب الكتلة الدهنية ، مما يؤدى شيئاً فشيئاً إلى تماسك ونحافة الجسم، مؤكداً أن فوائد هذه الرياضة لا تقتصر على الحفاظ على الرشاقة، وإنما لها فوائد صحية أخرى عديدة أهمها تقوية القلب والشرايين .

وأوضح ديموي أن ممارسة تمارين نط الحبل لمدة 15 دقيقة تعادل 30 دقيقة من لعب كرة القدم ،أو الأسكواش، و 45 دقيقة من التزحلق على الجليد، أو ساعة من لعب الكرة الطائرة، ‏ و‏45‏ دقيقة من السباحة إلا أنه حذر الذين يعانون من البدانة، ومن يعانون أمراضاً قلبية من مزاولة هذه الرياضة.

نورين 2024 نورين 2024 فتكات حبوبة Fatakat 599387 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.