تخطى إلى المحتوى

موضزع شامل عنغشاء البكارة لصحة المرأة 2024.

  • بواسطة

يااااااااريت كل واحدة تدخل تدعيلى بالستر انا والبنات كلها انا جبت الموضوع ده علشان بجد ببقى مرعووووووووووبة منهملف شامل عن غشاء البكارة (جـ1)

غشاء البكارة هو أحد الأدلة على عذرية الفتاة ، ويغلق هذا الغشاء فتحة المهبل جزئيًـا وهو غشاء رقيق غالبًا، ورغم أنه يغلق فتحة المهبل جزئيًا فإن به ممرًا صغيرًا على هيئة فتحة ضيقة تسمح بمرور دم الحيض إلى الخارج ، ويزول غشاء البكارة في ليلة الزفاف بالإيلاج ، لكن تظل بقايا الغشاء المتمزق عالقة بفتحة المهبل بعض الزمن ، وعند تمزق الغشاء ينزف الدم قليلا ً أو كثيرًا ، وهذه المسألة تختلف فيها الفتيات ، وربما يكون النزف بضع نقاط لا غير .

وحين يتمزق الغشاء ، وينزف الدم ، لن يكون هذا النزف شيئًا خطيرًا ، ولن يسبب ألمًا كبيرًا.

وفي حالات قليلة نادرة يكون الغشاء سميكًا غليظــًا ولا يتأثر بالضغط العادي ، وهذه حالة نادرة غير معتادة ولكنها تحدث أحيانـًا ، ولا ينبغي الخوف منها على الاطلاق إذا عرفنا كيفية التعامل الصحيح معه .

جدير بالذكر أن غشاء البكارة تولد به الانثى وليس صحيحًا أنه يتكون في سن النضج ، بل إنه يتكون مع الانثى وهي جنين في بطن امها ، ولذلك فهو معها منذ ولادتها .

هل تتألم الفتاة من تمزق غشاء البكارة ؟

يختلف الشعور بالألم بين فتاة وأخرى من حيث الشدة وسرعة التأثر .

ويتوقف الشعور بالألم على حجم الغشاء وسمكه وصلابته وعدم مرونته ، كما يتوقف على بعض الاخطاء التي يمكن تفاديها ، مثل : عصبية العروس وفزعها ، وخشونة الرجل أو جهله، والوضع الخطأ للإستلقاء على الفراش ، وعدم الاسترخاء .

وكل هذه العوامل التي تؤدي إلى الألم يمكن تجنبها .

ويلاحظ أن عدم مرونة الغشاء تزيد بتقدم السن ، وإذا تجاوزت الفتاة سن الثلاثين عذراء لم تمس ، إزدادت بكارتها صلابة ومتانة عن سائر أجزاء جسدها ، وبذلك تزيد مصاعب فض الغشاء . ولكن لكل شيء حل .

ويختلف سمك غشاء البكارة بين فتاة وأخرى ، فهو يزيد على ملليمترين اثنين عند قاعدة البكارة أو عند اتصالها بالحافة المهبلية ، ويقل عن ذلك عند الطرف الخارجي ، فالغشاء ليس طليقــًا رقيقــًا رفيعًا كالخيوط الحريرية كما يتوهم العامة .

دودا وحموتوس دودا وحموتوس 455746_1.gif سوبر فتكات Fatakat 455746 الاسكندرية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.