تخطى إلى المحتوى

كيف تتخلصى من الضغوط والتوتر وتستعيدى طاقتك؟ -لصحتك 2024.

  • بواسطة

السلاموا عليكم
ازيكوا يا فتوكات انا النهاردة جبتلكوا موضوع مهم للامهات الى عليهم ضغط كبيرمن البيت والاولاد
وعلى فكرة دى اول موضوع لية. "يارب يعجبكوا"
كيف تتخلصى من الضغوط والتوتر وتستعيدى طاقتك؟ هناك عدة طرق للحصول على "التدليل" وقد تبدو سهلة بالنسبة للاشخاص العادية اما بالنسبة لامهات الاطفال الصغار فالوقت يعتبر هدية وهبة وربما يساعدك الهروب البسيط من اعباء يومك على استعادت نشاطك لباقى اليوم.

حين تشعرين بالتوتر جربي أحد الاقتراحات التالية:

1) حمام دافئ

يعتبر الحمام بالفقاعات على ضوء الشموع ووقع الموسيقى مع كتاب جيد وسيلة هروب للعديد من الأمهات. إن الأمر يتعلق بدفء الماء والضوء الخافت والأصوات… بالنسبة للعديد من الأمهات، يعتبر هذا الحمام من المُتع الصغيرة التي تؤمن عودة كبيرة للطاقة او الاسترخاء قبل نوم عميق.

2) العناية بالجسم

إليك بعض أشكال العناية بالجسم: تدريم الأظافر (المنيكير)، أو البديكير، أو التدليك، أو تنظيف الوجه أو تسريحة شعر جديدة. أما الفوائد فهي عديدة: ليس لأنك ستشعرين بتحسن وتكتسبين مظهراً أفضل، بل لأنك ستستمتعين بفاصل زمني حيث يعتني بك الآخرون.

3) ليلة مع الحبيب

إن "موعداً" مع الأب قادر على إعطائكما إجازة معاً وفرصة للتعارف مرة ثانية! لكن، حاولي ألا تمضي الأمسية بكاملها وأنت تتحدثين عن الأطفال. جربا استرجاع الذكريات الأولى حين التقيتما معاً، موعدكما الأول، ذكرى مفضّلة من حياتكما قبل مجيء الأبناء. هذه الخطوة تساعدكما على التواصل في الوقت الذي تحتاجان فيه إلى ذلك بالفعل.
4) حديث وحوار مع البالغين
سيمنحك الخروج للعشاء مع إحدى الصديقات فرصة للشعور بالسلام وتوسيع الرؤية والأبعاد وتجديد التجربة الإنسانية والتحاور بلغة البالغين ويمكن تبادل الاوقات فمثلا يمكن للاب ان يخرج يوم مع اصدقائة بينما تتولى انت مسئولية الاطفال والعكس فى يوم اخر تخرجين انت مع اصدقائك وزوجك يتولى مسئولية الاطفال.

5) دلّلي نفسك بطريقة صحية

تمشية في الهواء الطلق، أو هرولة على الشاطئ. اختاري نشاطاً معيناً يساعدك على كسر الروتين اليومي ويعطيك أفقاً جديداً او الاشتراك فى احدى الصالات الرياضية لثلاث مرات اسبوعيا يساعد على التخلص من التوتر.

6) النوم العميق

إن التأخير في النوم صباحاً أو الاستمتاع بغفوة ما بعد الظهيرة أو الحصول على وقت إضافي من النوم هو الأفضل.

7) تحسين طفيف للمظهر

يرفع الإسراف في التسوق وشراء ثياب جديدة من معنوياتك. ويساهم في جعلك تشعرين بالتجدّد مثل تحسين المظهر بشكل طفيف.

8) أشياء تنمو

إن العمل فى حديقة او زرع نبات صغير يساهم في نمو البشر وليس الشجر فقط. إن الهواء الطلق والرياضة ومشاهدة حديقتك تنمو وتزدهر حوافز رائعة تشعرك بالإنجاز حين تقضين بقية حياتك بين تغيير الحفاضات والرضاعة.

9) وقت لك وحدك

قضاء وقت خاص بمفردك في السباحة أو المشي أو الخروج للحصول على استراحة بسيطة. بمجرد إمضاء بعض الوقت مع نفسك، تخزّنين قوة وطاقة لتوازنك العقلي والنفسي.

10) لعبة الكلمات

إن قراءة كتاب أو حتى مجلة عمل بطولي وإنجاز حين تكونين أمّاً. انتهزي الفرصة عندما تسمح الظروف، وستجدين أن المطالعة هروب إلى عالم ثانٍ حين تكون حياتك مزدحمة وغير منسجمة. كما تعطيك مساحة للقاء أشخاص لا يمرون بنوبات الغضب أو يطلبون انتباهك الدائم!

مهما كانت الوسيلة التي تدللين بها نفسك، استمتعي وتنعّمي.

خلاص كدة خلص الموضوع…………..

مستنية ردودكوا ولو حد عندة افكار تانية ياريت يشاركنا بيها

ومتنسوش التقيم عشان الموضوع يتثبت

شكرا حبيبى
document.write(”); تعليقات القراء حول هذه الصفحة


kkkkk55555 kkkkk55555 141996_2.gif فتكات حبوبة Fatakat 141996 بورسعيد – بورسعيد

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.