تخطى إلى المحتوى

فصيلة الدم ذلك اللغز الخفى 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

كثيراً منا يعلم أن معرفة فصيلة الدم أمراً ضرورياً فى بعض المواقف الهامة فى الحياة ، لا سيما عندما يتعرض الإنسان لبعض الحوادث والتى قد يستوجب عليه الأمر أن ينقذ مريض يحتاج إلى فصيلة دم قد تكون نادرة وغير متوفرة وبالمصادفة تكون هى فصيلته ،،، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يكون صحيحاً بنسبة كبيرة إلا أنها تعتبر نظرة محدودة وقاصرة حيث أن معرفة فيصلة الدم كل منا لا تتوقف فائدتها عند هذا الحد فقط ،،،

فلو أن التباين فى فصائل الدم لم يكن له فوائد لما خلقه الله عز وجل أو لكان الأحرى أن يتفق الجميع فى فصيلة دم واحدة ،،

والسؤال هو لماذا تباينت فصائل الدم بين البشر؟؟؟؟

هناك أبحاث عديدة تبحرت فى هذا الامر من عدة نواحى وخلال السنوات الماضية توصلوا أن أختلاف فصائل الدم له علاقة وثيقة فأختلاف أستجابة الأفراد للنوعيات المختلفة من الطعام ومن ثم أختلاف تأثيرها عليهم ، لذلك فنحن نجد أن البعض قد يجد أن نوعيات بعينها من الطعام قد تسبب له السمنة فى حين أن تلك النوعيات قد تكون مثالية لآخرين وتحقق لهم آمالهم فى الرشاقة ،، وهكذا ظهرت مؤخراً الأنظمة الغذائية التى تعتمد على تحديد نوعية فصيلة الدم كشرط أساسى قبل تحديد نوعية الطعام المستخدمة " رجيم فصائل الدم "

والآن أضع بين أيديكن هذا هو الجدول الذى منه يمكننا أن نتعرف على ما يتفق مع كل فصيلة دم من أطعمة قبل البدء فى أتباع نظام غذائى مناسب
الخطوة الأولى
يجب علينا أن نتعرف على نوعية فصيلة الدم

معلومة مهمة !!!

نسبة نوع فصيلة الدم لدى البشر

O +

40 %

O –

7 %

A +

34 %

A-

6 %

B +

8%

B-

1%

Ab +

3 %

Ab –

% 1

الخطوة الثانية

النظر فى هذا الجدول نحدد نوعية الطعام لكل فصيلة

أصحاب فصيلة الدم (o)..

أفضل الأطعمة لأصحاب فصيلة الدم O.. اللحوم الخالية من الدهون، السمك، الخضراوات بجميع أنواعها والفواكه، أما الأطعمة التى تساعدهم على خفض أوزانهم فهى ثمار البحر، الكبد، اللحوم الحمراء، السبانخ، القرنبيط واللفت، وعليهم أن يتجنبوا تناول البقول واللبن والقمح أثناء فترة إنقاص الوزن

أصحاب فصيلة الدم (a)..

أفضل الأطعمة هى الخضراوات وثمار البحر والحبوب والبقول والفاكهة.. والأطعمة التى تساعد على خفض الوزن هى الصويا والخضراوات والأناناس والزيت النباتى.. أما الأطعمة التى يجب تفاديها أثناء النظام هى اللحوم واللبن والفاصوليا والقمح..

أصحاب فصيلة الدم (b)..

أفضل الأطعمة لهذه الفئة هى اللحوم الحمراء واللبن والحبوب والبقول والخضراوات، وأثناء نظام تخفيف الوزن عليهم تناول البيض والكبد والخضراوات الورقية الخضراء والشاى والصوص وعليهم تجنب الدجاج والقمح والذرة والعدس والفستق والسمسم.

أصحاب فصيلة الدم (ab)..

أفضل الأطعمة.. الدجاج، ثمار البحر، اللبن، الحبوب، البقول، الخضراوات، والفاكهة.. والأطعمة التى تساعد على إنقاص الوزن هى ثمار البحر، اللبن، الخضراوات الخضراء، الأناناس، أما الأطعمة التى يجب تفاديها أثناء النظام فهى:اللحوم الحمراء، الفاصوليا، الذرة، والقمح.

الخطوة الثالثة والأخيرة

التعرف على الأنظمة الغذائية المناسبة لكل فئة أو كل فصيلة من فصائل الدم ولكن لن أضعها قبل أن أرى ردود الأخوات الحبيبات لأعلم هل من متابع

وأخيراً وقبل أن أختم موضوعى فقد أردت أن أضع بين أيديكن هذه الدراسة التى قام بها أحد المعاهد اليابانية والتى تتخصص فى أعداد الأبحاث المتخصصة فى تحديد مدى تأثير فصائل الدم على سمات الشخصية وكانت هذه هى نتائج الأبحاث التى توصلوا إليها

الفصيلة O

تريد أن تكون زعيمًا, وعندما ترى شيئ ما وتريد الحصول عليه تواصل النّضال حتّى تناله . أنت رائد, مخلص, عاطفيّ و واثق . ومن عيوبك الغرور والغيرة و وتميل لتكون تنافسيّا جدًّا .

الفصيلة A

تحبّ التّناسق والتنظيم وتميل للسلام . تتعامل بشكل جيد مع الآخرين و حسّاس و صبور و حنون .من عيوبك العناد و صعوبة اللاسترخاء .

الفصيلة B

تحب الإستقلال. مستقيم و تحبّ عمل الأشياء بطرقتك الخاصة . مبدع و مرن, تتأقلم بسهولة مع أيّ وضع . لكنّ إصرارك على أن تكون مستقلاّ أحيانًا يمكن أن يتجاوز الحدّ و يصبح ضعفًا .

الفصيلة Ab

قوي و متماسك, أنت بوجهٍ عامّ جيد و محبوب و دائمًا يطمئن لك من حولك . تتعامل بطبيعتك وبصدق وعادل . من عيوبك أنك متحفّظ, غير حذق, وتجد صعوبة في إتخاذ القرارت .

يلا بقى عايزةأشوف ردودكم وتقييم جااااامد عشان الموضوع يتثبت لانه والله أخذ منى مجهود جااااااامد


الباحثة عن الذات الباحثة عن الذات 128106_3.gif فتكات هايلة Fatakat 128106 خيالى – بلدى طبعاً

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.