تخطى إلى المحتوى

علاج البروستاتا بالاعشاب 2024.

  • بواسطة

يتميز العلاج بالاعشاب بحقيقة انه لا يحتوي على مواد كيميائية و / او اصباغ الطعام مثل الادوية التقليدية العادية، وانما يتشكل فقط من مكونات طبيعية عادية مثل الاعشاب الطبية المختلفة والازهار المختلفة. ولكل مكون تاثير مختلف يخفف من ظاهرة تضخم البروستاتا:

الزنك. يساهم في تقلص البروستاتا من خلال وقف عملية التغيير في هرمون التستوستيرون.

البلميط (المنشاري) Serenoa Repens، Saw Palmetto. من طرق علاج البروستاتا بالاعشاب، يعيق عمل الانزيم الذي يغير هرمون التستوستيرون، ويساعد بذلك في ايقاف عملية تضخم البروستاتا.

الليكوبين. الليكوبين هو عبارة عن مادة موجودة في الطماطم وهو مضاد الاكسدة (Anti-oxidant) الاقوى الموجود في الطبيعة، حيث انه اكتشف في الابحاث الطبية التي اجريت في السنوات الاخيرة ان الـ "ليكوبين" يقلل من خطر الاصابة بانواع مختلفة من السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا.

بالاضافة الى ذلك، اتضح ان الاستهلاك المنتظم لليكوبين يؤدي لتراجع التضخم في غدة البروستاتا وحتى لتقلصها، وكذلك يمنع اكسدة الكوليسترول، مما يحول دون ترسبه في غدة البروستاتا وفي الاوعية الدموية في الجسم.

ازهار الصبار. ضمن اسس علاج البروستاتا بالاعشاب وهي فعالة لتنظيف المسالك البولية، لمنع الالتهابات ولمنع تكون حصى الكلى، والتي هي جزء من المضاعفات الناتجة عن تضخم البروستاتا وعن مشاكل التفريغ الكامل للمثانة.

بطباط Polygonum. نبات Polygonum هو نبات من الفصيلة العقدية، وهو فعال للوقاية من التهاب المسالك البولية، مضاد للالتهابات، يمنع الامساك في المسالك البولية ويقلل من خطر الاصابة بالاورام السرطانية.

ريحاب السلام ريحاب السلام فتكات جديدة Fatakat 1112027 الدار البيضاء – المغرب

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.