تخطى إلى المحتوى

ريجيم الملفوف اخسرى 5 كيلوجرام في أسبوع واحد فقط 2024.

  • بواسطة

ريجيم الملفوف اخسر 5 كيلوجرام في أسبوع واحد فقط

يعتبر هذا الريجيم من أسرع الطرق لفقدان الوزن , و قد يرجع السبب في هذا أنه يحد بشكل كبير من السعرات الحرارية المكتسبة , و لكن ليس ضروريًا أن تكون الدهون هي التي تفقد من الجسم , فربما تكون مياة زائدة أو حتى الأنسجة التالفة , حيث أنه من الصعب فقدان كمية كبيرة من الدهون في تلك الفترة القصيرة . و لكن لا يمكن الاستمرار على هذا الريجيم أكثر من اسبوع واحد وذلك لأنه يفتقد الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات والعديد من الفيتامينات و المعادن .
فوائد الملفوف الأحمر للرجيم
يعتبر الملفوف الأحمر من أكثر الأطعمة المفيدة في إنقاص الوزن بالإضافة إلى فوائد عديدة أخرى :
1) يعتبر الملفوف الأحمر من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن .. حيث أن كوب مطبوخ منه يحتوى فقط على 22 سعر حراري فهو لا يحتوى على الدهون و لكنه غني جداً بالألياف .
2) يعتبر غذاء للعقل .. حيث أنه يحتوى على فيتامين ك ، و مادة الانثوسيانين التي تساعد على زيادة التركيز والنشاط العقلي حيث أنها تقي الأعصاب من التلف و تحميك من مرض الزهايمر ، أو فقدان الذاكرة .
3) يعتبر من الأغذية الغنية بالكبريت وهومعدن الجمال .. حيث أنه يعمل على تجفيف البشرة الدهنية . و التي تعاني من حب الشباب ، و كذلك فان الكبريت مهم جدا في انتاج الكيراتين , و هو بروتين ضروري لصحة الشعر والأظافرو الجلد .
4) يساعد في تنقية الجسم من السموم .. حيث ان احتواء الملفوف الأحمر على كميات كبيرة من فيتامين ج والكبريت ينقي الجسم من المواد السامة كالجزيئات الحرة , و حمض اليوريك , و التي تعتبر السبب الرئيسى في التهابات العظام , و الأمراض الجلدية , و الروماتيزم , و النقرص .
5) يحتوي على مواد واقية من حيث أنها تحفز نشاط الإنزيمات , و تقلل من نمو الأورام السرطانية حيث أثبتت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي أضفن الملفوف الأحمر إلى نظامهن الغذائي أظهرت انخفاض واضح في معدل إصابتهن بسرطان الثدي . اقرأ الوقاية من السرطان تبدأ من المائدة
6) يحافظ على بقاء ضغط الدم في المعدلات الطبيعية .. حيث أنها تساعد على اتساع الأوعية الدموية . مما يسهل حركة الدم و اندفاعه بداخلها .
7) يساعد على التخلص من الصداع .. حيث انه عند وضع ضمادات دافئة من ورق الملفوف على الرأس يقلل من ألم الصداع , و كذلك شرب معدل 25-50 مللتر من عصير الملفوف الطازج مفيد في علاج الصداع المزمن .
8) يقلل الشعور بالدوخة مع التعرض للكحول .
9) يعتبر مضاد للالتهابات و منظم لنسبة السكر بالدم .. يقلل الملفوف الأحمر من نسبة السكر بالدم , و كذلك يحفز افراز الانسولين . حيث انه بالطبع لا يحتوي على أي من السكر الأبيض فقط القليل من السكريات البسيطة كذلك فهو مضاد قوي للالتهابات مثله مثل البنجر .
شوربة الملفوف لحرق الشحوم و الدهون
لضمان الحصول على أقصى فوائد الملفوف في الريجيم .. يفضل تناوله في صورة شوربة الملفوف المكونة من الآتي :
1) بصلة كبيرة بيضاء أو خضراء .
2) 2 فص ثوم .
3) 2 فلفل أخضر .
4) 1او 2 ثمرة طماطم .
5) 3 جزرات .
6) مقدار قليل من المشروم .
7) حزمة من الكرفس .
8)نصف رأس ملفوف .
توضع كل هذه المقادير في إناء كبير مع كمية مناسبة من المياه و تترك على نار هادئة لمدة ساعتين أو حتى تنضخ الخضروات .
ويا رب ينفع ونخس

وياريت التقييم من فضلكو يا فتوكات

SHERY EL AMR SHERY EL AMR images/avatars/yellowflower.jpg فتكات متميزة Fatakat 1188552 نجع حمادى قنا – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.