تخطى إلى المحتوى

الوحام رحمه الهيه اعجزت الاطباء ونصائح للتخلص منها مفيد جدا 2024.

  • بواسطة

الوحام رحمه الهيه اعجزت الاطباء ونصائح للتخلص منها مفيد جدا

معجزة , الوحام.. , الطب.. , رحلة , إلهية

"حبيبي لا تقترب مني, فرائحة عطرك لا تُحتمَل"، تُكمِل باشمئزاز بدا على تعابير وجهها :"من أين جئتَ بها؟!!", ينظر إلى زوجته ليسألها "لماذا؟.. لم يتغير فيرائحتي شيء, وهي نفس الرائحة التي كانت تعجبك في السابق ما الذي اختلف؟".

بات الموقف السابق "علامةً مسجّلة" في زوايا كلّ بيت "ربّته حامل"، وكثرٌ هم الرجال الذين يخشون نتائج "وحم زوجاتهم" فيسعون نحو المستحيل في سبيل تحصيل "ما يشتهينه"، حتى وإن كان في غير موعده.. فالمتعارف عليه (أن الرجل إن لم يجلب لزوجته ما رغبت به فترة حملها الأولى، يظهر شكل ما اشتهته على جسد مولودها في صورة "وحمة" بنّية اللون.. ولكن:
ما هو التفسير العلمي لظاهرة الوحم؟ ما هي أسبابه؟ وأسئلةٌ أخرى كثيرة،

الوحام رحمه الهيه اعجزت الاطباء ونصائح للتخلص منها مفيد جدا

الوحام

هو شعور بالقيء مع دوخة بسيطة، في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يصاحبه تقلب في مزاج المرآة . وهو يعتري نصف الحوامل تقريبا

أسباب الوحم في الحمل :

هناك العديد من الأسباب التي تفسير إصابة المرأة بالوحم أثناء الحمل. قد يكون التفسير الأبسط للوحم هو أن جسد المرأة يعمل طوال اليوم و لمدة الحمل كاملة على تنشأة هذا الطفل و إخراجة و ولادته سليما من الرحم. وفي الكثير من الأحيان سبب الوحم هو حاجة جسم المرأة إلى المزيد من السعرات الحرارية calories أثناء فترة الحمل و في الأحيان الأخرى قد يكون الوحم علامة على وجد نقص في تغذية المرأة الحامل nutritional deficiency . بعض النساء الحوامل ( حتى النباتيات ) قد يكون لديهم وحم لـ اللحوم أثناء فترة الحمل و هذه العلامة تعني أن الجسم يحتاج المزيد من الحديد ليساعد على نمو الجنين داخل جسم أمه. و هناك العديد من النساء من يتوحمون بمأكولات لا يشتهونها و لا يحبونها و يشمئزون منها قبل الحمل و أن حملهم طغى على هذا الأمر و لو أن العلماء حتى الآن لم يصلوا لتفسير مأكد لهذه الحالة بالذات.

التعامل مع الوحم (( علاج )) :

الكثير من النساء الحوامل لا يطلبون علاج لوحمهن لأنهم يشبعون الرغبة الداخلية نحو الأكل المتوحم عليه و يجدون متعة في ذلك. و من الناحية الصحية لا مانع من ذلك فالغذاء في الأخير سيفيد الأم و الجنين. و لكن لو كان الوحم تجاه أمور قد تضر مثل الحلويات التي تحتوي على نسب عالية من السكر أو المخلل و نحوه فتكتفي المرأة الحامل بالقليل و لكن من الناحية النفسية و الاجتماعية يجب على المرأة ألا تتوقع أن شريكها (( زوجها )) سيقبل على ما تأكل بشهوة كبيرة و يشاركها في الأكل و خصوصا لو كان الأكل غريب.

سمسماتي 55 سمسماتي 55 312057_3.gif ممنوعة من المشاركة Fatakat 312057 وسط حبيبي – حضن زوجي

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.