تخطى إلى المحتوى

الشكوى من غزارة دم الحيض 2024.

  • بواسطة

الشكوى من غزارة دم الحيض

نقول : إن هناك غزارة فى دم الحيض إذا نزل بكميات كبيرة مما يضطر إلى كثرة إستبدال الحفاضات (الفوط الصحية ) أو إذا ظهرت تجلطات دموية (كقطع الكبدة) إو إذا إستمر الحيض لفترة طويلة (أسبوع أو أكثر ).ونادرآ ما يكون سبب هذه الغزارة عند الفتيات وجود سبب مرضى .. ففى معظم الأحيان يرتبط ذلك بالناحية النفسية لأى ظرف من الظروف يؤدى لعدم الإرتياح النفسى .ز وقد يكون السبب كذلك وجود إحتقان بأحشاء الحوض لأسباب مختلفة كالإمساك أو نتيجة للإثارة الجنسية أما بالنسبة للسيدات المتقدمات فى السن نسبيآ فيجب أن تبحث مشكلة غزارة الحيض بجدية لإحتمال وجود سبب مرضى كالورم الليفى .. أو قد يكون السبب غير متعلق مباشرة بالجهاز التناسلى كما فى حالة إرتفاع ضغط الدم ويلاحظ كذلك أن دم الحيض يزيد فى كمية بصفة عامة فى الجو الحار .. أى فى فصل الصيف .
وإلى جانب البحث عن سبب غزارة دم الحيض وعلاجة . لابد أن تحرص الفتاة أو السيدة على زيادة الإهتمام بالناحية الغذائية وتناول مجموعة من الفيتامينات ومعادن خاصة الحديد للوقاية من الإصابة بأنيميا نقص الحديد بسبب فقد الجسم لكميات كبيرة من الدم . وإليك هذه الأعشاب المفيدة لمقاومة غزارة دم الحيض .
أوراق شجر الفراولة :
يجهز منقوع من أوراق النبات المجففة ، ويشرب منه فنجانان يوميآ لتقليل كمية دم الحيض .
الحزنبل ( أم ألف ورقة ) :
وهو أفضل الأعشاب لمقاومة غزارة دم الحيض وتسكين الم الحيض وتخفيف التوتر النفسى .
ويؤخذ فى صورة منقوع بإضافة 1-2 ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة لكل فنجان ماء مغلى وتترك الأوراق لتنقع بالماء لمدة 10 دقائق . يشرب يوميآ 2-3 فنجانين .
المرمية :
وتؤخذ فى صورة منقوع يجهز بإضافة ملعقة صغيرة من العشب لكل فنجان ماء مغلى وينقع العشب لمدة 10 دقائق . يشرب يوميآ 2-3 فنجانين .
الديسم :
يساعد هذا العشب على إيقاف النزيف من مواضع مختلفة سواء نزيف الدورة الشهرية ( نزيف الرحم ) أو نزيف الأنف أو اللثة أو البواسير .
يجهز فنجانان من عصير أوراق النبات الطازج ويضاف إلية ملعقة صغيرة من عصير الليمون . يشرب مثل هذا الفنجان مساء يوميآ .

*****


hana hana 2_1.gif فتكات ست الكل Fatakat 2 الجيزة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.