تخطى إلى المحتوى

أغذية تزيد تنشيط الذاكرة للطلبة من حوار د/عطية السيد لقناة المحروسة الفضائيةال 2024.

0 أطعمة تزيد التركيز اثناء المذاكرة (جزء من حوار الدكتور عطية السيد لقناة المحروسة الفضائية)

– تناول كوب ساخن من الينسون يسهم في تدفق الدم والأكسجين إلى المخ مما ينشط الذاكرة وبالتالي يساعد الطالب على استيعاب المعلومات.

2- الجزر من الخضراوات المفيدة وتناوله يومياً ينشط عملية التمثيل العضوي في الجسم فتنتعش الذاكرة ويسهل حفظ المواد الدراسية.

3- تناول الأناناس بحصص كافية يساعد على حفظ المعلومات لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج ومعدن المنجنيز.

4- فوائد ومزايا الكرنب عديدة ويضاف للسلطة فهو يعمل على التخفيف من حدة التوتر ويقلل من نشاط الغدة الدرقية وبالتالي يذاكر الطالب بدون أن يكون متوتراً.

5- تناول كوب من الليمون الدافئ يوفر المناعة لجسم الطالب ويحميه من نزلات البرد والأنفلونزا لاحتوائه على فيتامين ج ، وبالتالي يبقى صحيح الجسم معافى قادراً على المذاكرة.

6- من الأطعمة المفيدة التي تمد الجسم بالعناصر الضرورية للتركيز الأسماك فهى تمد الجسم بأحماض أوميغا3 كما أنهما يسهمان في إطالة مدة المذاكرة لساعات دون الإحساس بالتعب.

7- البصل والثوم يمنحان الجسم مناعة طبيعية ويساعدان المخ على الحصول على الأكسجين بدرجة كبيرة ، الأمر الذي يساعد الطالب على البقاء نشيطاً حاضر الذهن وقادراً على الاستيعاب بشكل أكبر.

8- من الأعشاب المفيدة التي تعمل على تحفيز الجهاز العصبي وإبقائه نشيطاً هي عشبة الكمون والتي يمكن غلي أوراقها أو تناولها مطحونة أو من خلال إضافتها إلى الأطعمة المطبوخـة .

9- المكسرات بأنواعها وبزيوتها المفيدة تسهم بشكل فعال في تقوية الأعصاب وزيادة الانتباه عن طريق تنشيط الموصلات العصبية الضرورية للحصول على المعلومات.

10- الزنجبيل عنصر غذائي غاية في الأهمية فهو يساعد الدم على التدفق بسهولة أكبر للمخ وبالتالي يبقى الطالب أكثر نشاطاً وحيوية.


اسكندرانية والفخر لية اسكندرانية والفخر لية ممنوعة من المشاركة Fatakat 526951 اسكندرية – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.