أبحاث طبية تحذر من غسل الدجاج 2024.

أبحاث طبية تحذر من غسل الدجاج قبل طهيهحذر خبراء الصحة من غسل الدجاج قبل طهيه، موضحين أنه ينشر البكتريا القاتلة التي تؤدي للتسمم الغذائي.

وكشفت أبحاث بريطانية أجرتها وكالة المعايير الغذائية، أن 44% من الطهاة يعتقدون أن شطف اللحوم بالماء يزيل البكتريا منها قبل الطهي، لكن الحقيقة أن البكتريا الضارة تنتشر أثناء الغسيل.

وتعرف البكتيريا الموجودة في الدجاج باسم "الكامبيلوباكتر"، وهي مسؤولة عن معظم حالات التسمم الغذائي التي تصيب حوالى 280 ألف شخص سنويًا في بريطانيا.

وأشارت الدراسة إلى أن ما يقرب من نصف البريطانيين يغسلون الدجاج، وهذه ممارسة خاطئة يمكن أن تكون وراء الآلاف من حالات التسمم الغذائي، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتنتقل البكتريا الضارة من الدجاج إلى أسطح المطابخ ومعدات الطهي أثناء التنظيف، بالرغم من أن عملية الطهي هي التي تقضي على تلك البكتريا في الحقيقة.

وقال أكثر من ثلث الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع إنهم فعلوا ذلك للتخلص من الجراثيم، في حين ظن ثلث آخر أن غسيل الدجاج ساعد على إزالة الأوساخ.

لكن الوكالة حذرت من أن غسيل الدجاج يمكن أن ينشر المرض بين أولئك الذين كانوا على اتصال مع البكتريا.

وتسبب تلك البكتريا أعراضًا مرضية، أكثرها شيوعًا هي ألم في البطن، والإسهال الشديد والقيء، وربما أدت إلى تسمم غذائي لكبار السن والأطفال بسبب ضعف المناعة.https://files2.fatakat.com/2015/6/14030743276705.jpg مواضيع هذا القسم برعاية

ام .رودى ام .رودى فتكات حبوبة Fatakat 779429 القاهرة – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.