تخطى إلى المحتوى

وصفات لتخفيف الوزن بسرعة فائقة 2024.

وصفات لتخفيف الوزن بسرعة فائقة
وصفات لتخفيف الوزن بسرعة فائقة
وصفات لتخفيف الوزن بسرعة فائقة

اولا / اناا عاملة الموضوع دا ليا ولبنات كتيررررررر علشان كلنا نستفاد من بعض لو شايفين الموضوع ومفيد قييموا علشان كلنا نستفيد من بعض نخس مع بعض
يعتبر التفاح الاخضر من افضل العناصر قوه على ازالة الدهون في

الجسم ويفضل تناول التفاح الاخضر كل يوم صباحا مع وجبه الفطور

وصفات لتخفيف الوزن بسرعة فائقة

الزنجبيل بالشاي الاخضر يزيل الدهون من الجسم و يخفف الوزن بسرعة فائقة ننصح باستعمال هاته الوصفة زنجبيل مع الشاي الاخضر

وصفات لتخفيف الوزن بسرعة فائقة

البصل فعلا يبدو الامر غريبا لكن البصل من افضل و اهم العناصر المساعدة على انقاص الوزن يفضل اكلها خضراء غير مطهية

وصفات لتخفيف الوزن بسرعة فائقةوجبة الافطار اللازمة لتخسيس البطن:

شرب فنجان من القهوة ثم كوب زنجبيل او قرفة بالحليب الخفيف الطازج الخالي من الدسم .
ثم تقومي بتناول كوب عصيرجزر وبنجر(شمندر) .

وجبة الغذاء الصحية لتخسيس البطن:

تناول كوبان من عصير الجزر مع نصف حبة بنجر ويمكنك إضافة عصير البرتقال علي عصير الجزر إذا أردتي .
تناول كوب قرفة او زنجبيل بدون حليب .
تناول كوب عصير جريب فروت+سمك او دجاج او لحم مشوي بدون ملح أو بكمية بسيطة .

وجبة العشاء ولها عامل قوي في تخسيس البطن:

تناول فنجان قهوة .
ثم كاسين عصير جزر مع البرتقال مع نصف حبة بنجر .
وتناول كاس قرفة او زنجبيل بدون حليب + كوب زبادي .
عند الشعور بالجوع :اشربي 2كوب قرفة او كوب زنجبيل كبير

وكل تلك الوجبات يجب أن تتناوليها علي فترات متباعده حتي لا تشعرين بالجوع بعد فترات قصيرة كما ننصحك في جمالك دوت كوم بأهمية ممارسة الرياضة حيث أنها يقع عليها دافع كبير في حرق تلك الدهون وهناك بعض المعتقدات الخاطئة عند ممارسة الرياضة يجب أن تتعرفي عليها وتحذري حتي لا تقعين فيها للحصول على تخسيس سليم للبطن .

لتخسيس البطن

لآتي:
شرب الماء بكثرة
كثير من الناس يعتقدون بأنه كلما زاد شرب الماء كلما احتفظ الجسم بالمزيد منها. وهذا اعتقاد خاطئ للغاية، فالعكس تماماً هو الصحيح، فحينما يشعر الجسم بقلة دخول الماء إليه يبدأ بتخزين أي كمية تتوفر له في الحال. لكن إذا ارتفعت كميات الماء الداخلة للجسم بانتظام ودوام يتخلص الجسم منها أولاً بأول متخلصاً معها من السموم الموجودة بالجسم. لذا ينصح بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب كبيرة من الماء بشكل يومي بشرط الاعتياد علي ذلك.
التخلص من السوائل الزائدة بالجسم
بالنسبة للمرأة، فإن جسمها يعمل علي زيادة السوائل بداخله في فترة الدورة الشهرية، الأمر الذي يؤدي إلي زيادة حجم منطقة الوسط بشكل عام والبطن بوجه خاص، وبالرغم من إتباع أنظمة وبرامج الرجيم المختلفة وممارسة الرياضة فإن تخسيس البطن أو إتباع طريقة لازالة الكرش يظل أمراً صعب المنال.
وبالرغم من أنه من المفترض أن تزول ظاهرة تخزين الجسم للماء بنهاية فترة الدورة الشهرية، إلا انه في حالة حدوث خلل معين كإخلال المرأة بنظامها الغذائي في هذه الفترة يجعل هذه الظاهرة دائمة فيزيد مقاس وسط المرأة بحوالي 7 سم ويزداد وزنها بما يقارب 2 كيلوجرام.
مضغ الطعام جيداً
للمساعدة علي تحسين عملية الهضم ينصح بتناول الطعام ببطء مع مضغه جيداً، وهذا لسببان: الأول ألا يتم التهام الكثير من الطعام لتأخر إحساس الجسم بالشبع، والسبب الآخر لتسهيل عملية الهضم فيما بعد لأن الطعام قد تم مضغه بشكل جيد. هذاً بالإضافة إلي أن التهام الطعام بشراهة يؤدي إلي جلب المزيد من الغازات من خلال امتصاص الهواء من خارج الطعام وهذا ما يزيد من انتفاخ المعدة ويصعب من عملية تخسيس البطن.

التدقيق في أنواع الطعام التي يتم تناولها
هناك العديد من الأطعمة التي تزيد من الغازات بالجسم دوناً عن غيرها، ومن أشهر هذه الأطعمة: الكرنب والقرنبيط واللفت والبقول والبصل والحمص والعدس. لذا يجب الابتعاد بشكل كامل عن تناول مثل هذه الأطعمة في الفترة التي نعتزم فيها التخلص من الغازات الزائدة بالجسم. ويمكن استبدال جميع الأطعمة المذكورة بأطعمة كالطماطم والخيار والخس والكرفس التي تشتهر بغناها بالسوائل.
الامتناع عن الأطعمة المفضلة
من أهم أسباب تخزين الجسم للماء، هو كثرة تناول أطعمة معينة قد لا يتقبلها الجسم في وقت من الأوقات، ومن الممكن أيضاً أن تحتوي هذه الأطعمة والمأكولات علي مواد شبه سمية ما يحفز حساسية الجسم تجاهها بزيادة إنتاج السوائل أو بالاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من السوائل التي يتم تناولها. وليست الأطعمة المذكورة يمكن حصرها في نقاط معينة فقد يتسبب ذلك من خلال تناول اللبن أو الخبز حتى. ولذا فيجب تقليل تناول الأطعمة التي نتناولها بكثرة لمدة لا تزيد عن أسبوع ومن ثم نعتدل في تناولها بعد ذلك دون زيادة كبيرة أو نقصان ملحوظ لنستفيد منها ونعدل من سلوك الجسم تجاهها.
أكثري من حركتك ومارسي رياضة تخسيس البطن

احد أهم أسباب ظهور ترهلات البطن قلة الحركة، بل هذا أهم أسباب زيادة الوزن. لذا إن كنت تعاني من هذه المشكلة فنصيحتنا لك هي زيادة حركتك، قد لا تحب ممارسة رياضات معينة أو الذهاب إلي مراكز التخسيس وغيرها، لكن ما بالك أن المشي يومياً لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة سيفي بالغرض علي أكمل وجه؟
وبالطبع ممارسة الرياضات المعينة لها فوائد كبيرة خاصة رياضة تخسيس البطن اذا ما كنا نتحدث من أجل إيجاد أنسب وأفضل طريقة لازالة الكرش. وستجد في قسم “تمارين رياضية للتخسيس” بالمجلة العديد من التمارين السهلة والبسيطة والسريعة والتي يمكن أن تساهم بشكل كبير في حرق دهون البطن لتحصل علي البطن التي تمنيتها دائما بدون ترهلات أو انتفاخات.
عوامل مساعدة لازالة الكرش

تعرضنا فيما قبل أن سوء الهضم ومشاكله تعد أهم أسباب تكون الغازات وظهور انتفاخات البطن، ولكي تؤدي معدتنا عملها علي أكمل وجه ونحصل علي هضم قياسي يحتاج جسمنا إلي الإنزيمات المساعدة لعملية الهضم والأحماض المعدنية، وإذا كان هناك نقص في هذه العناصر فقد ينتقل الطعام من المعدة إلي الأمعاء الدقيقة دون أن يتم هضمه بالشكل الطبيعي. الأمر الذي يؤدي إلي ظهور اضطرابات التي ينتج عنها المزيد من الغازات الغير مرغوب بها. والمشكلة في أن هذه الظاهرة اصبحت منتشرة جداً بسبب سرعة تناول الطعام لضيق الوقت مع عدم الانتباه إلي احتياج الجسم إلي العناصر المساعدة للهضم.
ولكي نعمل علي إعادة التوازن لعملية الهضم فإن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد علي توافر العناصر الضرورية لاكتمال عملية الهضم، ومن أهم هذه الأطعمة العسل والتفاح والأناناس والمانجو والعنب والفطر الطازج.
علي الجانب الآخر هناك العديد من الطرق التي تساهم في التخلص من الغازات الغير مرغوب بها في الجسم كشرب النعناع وشاي الهندباء والشاي الأخضر. مع خالص تمنياتنا بالتوفيق وفي حال وجود اي استفسار أو سؤال لا تتردد في طرحه علينا من هنا.

نصائح هامة للتخلص من ترهلات البطن:
1-تناول 5 وجبات صغيرة يومياً بدلاً من تناول الثلاث الوجبات الرئيسية لتخفي إحساسك بالجوع طيلة الوقت.
2-الحرص علي تناول الطعام المغذي والمفيد ذات العناصر الغذائية المتكاملة بدلاً من الأطعمة التقليدية الغير مفيدة والغنية بالسعرات الحرارية الغير ضرورية.
3-تناول الزبادي الطبيعي لفائدته في تسهيل وتسريع عملية الهضم.
4-الاعتياد بشكل دائم علي شفط البطن فهذه تساعد علي تقوية عضلات البطن وزيادة كفاءتها لخلق رد فعل علي ضغط البطن ومن ثم صعوبة تخسيس البطن.
5-التوقف عن تناول الوجبات الرئيسية قبل النوم بمدة لا تقل عن 4 ساعات والتوقف عن تناول الطعام بشكل كامل بمدة لا تقل عن 3 ساعات قبل التوجه للنوم.
6-تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والمصنعة والمحتوية علي مواد حافظة قدر الإمكان، فكلما كان طعامك أكثر طبيعية كلما كانت صحتك أفضل بوجه عام.
7-عند تناول الفول يجب ضربه في الخلاط قبل تناوله لتسهيل عملية الهضم التي إن طالت تجبر المعدة علي زيادة الضغط علي عضلات المعدة ومن ثم ظهور ترهلات البطن.
8-الحرص علي تناول وجبة الإفطار والتي يجب أن تحتوي علي هذه العناصر:
أ)كوب من الماء ويفضل أن يضاف إليه ملعقة عسل نحل لتوفيره للعديد من الاحتياجات الأساسية للجسم من السوائل التي يفقدها طوال فترة الليل.
ب)مربي أو عسل نحل لأن العسل يمتصه الكبد بشكل مباشر من المريء وبالتالي توفير سكر بشكل أسرع ليبدأ الكبد بحركته.
ج)تناول ثمار الفاكهة الطازجة أو عصيرها وتناول الخضروات الطازجة للحصول علي الفيتامينات والمعادن اللازمة لعمل أجهزة الجسم المختلفة.
د)تناول الجبن القريش أو الجبن الأبيض والخبز لكسر حد الجوع وإضفاء إحساس بالشبع لساعات طويلة.
هـ)وبعد تناول هذه الوجبة بمدة تتراوح ما بين ساعتين وأربع ساعات يجب تناول وجبة أخري تحتوي علي الدهون والتي يمكن الحصول عليها من خلال البروتين النباتي أو الحيواني أو أحد منتجات الألبان.

وللحصول علي فوائد الزنجبيل الكاملة في التخسيس يفضل استخدام احدي الطرق التالية:
1- غلي الزنجبيل مع القرفة وتناول كوب منهما بعد وجبة الطعام بشكل مباشر.
2- غلي كوب من الماس وإضافة الزنجبيل المطحون إليها بالإضافة إلي ليمونة وتركه يغلي لمدة 5 دقائق ومن ثم تتم تصفيته وشربه بدون سكر أو تحليته بملعقة عسل نحل صغيرة وتناوله.
3- كما يمكن الاستفادة من فوائد الزنجبيل في حرق الدهون عن طريق دهن المناطق التي تعاني من السمنة بغليه في مقدار مناسب من الماء ومن ثم تصفيته وإضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة من اللوز المر وملعقة أخري من ماء الورد بالإضافة إلي كريم مرطب ودهن المناطق المرغوب تخسيسها لفترة حتى يمتصه الجلد بشكل جيد ثم شطف المزيج عن الجسم.
ولا تنتهي فوائد الزنجبيل عند حرق الدهون فقط فمن بين أهم فوائد الزنجبيل أنه يمنع الإسهال ويحمي من الغثيان والقيء أثناء فترة الحمل أو السفر عن طريق وسائل المواصلات المختلفة. حيث أنه مفيد بشكل عام لاضطرابات المعدة.
ولا تتوقف فوائد الزنجبيل عند هذا الحد فله قدرة عالية علي علاج الصداع وتخفيف آلام العظام والعضلات ومفيد في خفض الحرارة لقدرته العالية علي توسيع الأوعية الدموية. ويستخدم الزنجبيل أيضاً في علاج المصابين بالتهاب المفاصل والربو والكلي والقلب بالإضافة لقدرته علي تقوية الذاكرة ومكافحة الشيخوخة المبكرة. وذكرت دراسات مؤخراً أنه قد يتم استخدامه في صناعة أدوية تكافح أنواع من السرطان لكن هذه المعلومة ما زالت تحتاج لتأكيد من متخصصين.

تمارين ممتازه لشد وتخسيس البطن

https://files2.fatakat.com/2015/11/13853057961207.gif

https://files2.fatakat.com/2015/11/13853059211312.gif

https://files2.fatakat.com/2015/11/13853059411310.gif

https://files2.fatakat.com/2015/11/13853059671125.gif

وصفات لأعشاب تخسيس بطن مجربه

البطن والتخسيس اكيد كل واحدة منكن تود أن تكون ممشوقة القد والقوام ….فإليك هذه الوصفات….
ولكنهناك أساسيات ضعيها في بالك لكي تكون النتائج لأي وصفة مضمونة……..
* الأعشابالمغلية مثل..(الميرمية أوالكمون أو الشمر أو البابونج……) تعمل على تقليلالشهية وتساعد على امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع كما أنها تنظم عملية الهضم…وهيممتازة لمن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.…حيث تعمل على إزالة الغازات وإدرارالبول….
* شرب 6 أكواب ماء عادي (مو بارد) يومياً….
* الشاي الأخضر الصينيبعد كل وجبة له مفعوله العجيب…
* شرب الزنجبيل مع النعناع الأخضر ….
* ممارسة رياضة المشي يومياً….وإن كان صعب لو على الأقل مرتين فيالأسبوع…
وإليك هذه الوصفات المفيدة …..
* لإزالة وتخفيف البطن..(مجربة)..
شاي أخضر + زنجبيل (مبروش) + نعناع أخضر..
يشرب ثلاث أكوابفي اليوم…والمداومة على شربه يعطيك نتيجة خرافة..
*ولإزالة البطن في مدة شهرواحد..( مجربة)..
شرب ماء دافئ على الريق وتوضع به ملعقة كبيرة من خلالتفاح…وقولي إشراقة قالت…
أيضاً.…….
*شرب ماء دافئ على الريق معاهليمون على الريق وكذلك قبل النوم….
*أيضاً وصفة أخرى للبطن….
ينقع قليلمن الكون في ماء مغلي مع ليمون مقطع حلقات ويترك طوال الليل ويشرب في الصباح علىالريق…
* وأيضا وصفة.….
ملعقتين من الميرمية…..وملعقتين منالبابونج….وملعقتين من إكليل الجبل…
تغلى هذه الأعشاب في كوب من الماء وتشربعلى الريق.
* الميرمية لتخفيف الوزن.…..
يغلى مقدار ملعقة أكل من الميرميةفي ماء لمدة 10-15 دقيقة وتتركوتشرب في المساء ويفضل عدم تناول العشاء…
* لشد الجسم…
3 ملاعق وسط عشبة الشمر+كوب ماء مغليتنقع بالماء لمدة ساعة أوأكثر..ثم تصفى وتشرب

وصفه لازالة الافخاذ والارداف

ملعقتين بن مطحون يتم خلطهم مع ماء دافئ حتى يصبح كالعجين واثناء الاستحمام ونقوم بفرك العجينه على المنطقه بحركه دائريه على اتجاه عقارب الساعه لمدة عشر دقائق وعكس الاتجاه لمدة عشر دقائق ايضا .سوف تلاحضين بان المنطقه اصبحت عليها طبقه من الزيت وهذا من الجسم .
ثم اغلسلي المنطقه وسوف تلاحظين شئ اخر وهي النعومه الرائعه في الجسم التي حصلتي عليها بعد الفرك .

مقولة تانية وشرح اخر خلطة القهوة ل تنحيف الفخذين :

ملعقتين من القهوة العربيه أو التركية يتم خلطهم مع ماء دافيء حتي يصبح كالعجينه وأثناء الأستحمام نقوم بفرك هذه العجينه المطلوبه علي المنطقه المراد تنحيفها بحركة دائريه علي أتجاة عقارب الساعة ولمدة لا تقل عن 10 – 15 ق وعكس الأتجاة أيضا لنفس المدة .
سوف تلاحظين بأن المنطقة أصبحت عليها طبقة من الزيت وهذا يدل علي خروج تلك الزيوت وأمتصاصها من الجسم بالطبع لذا قومي بعد ذلك بغسل المنطقة وسوف تلاحظين شيء جاد ومذهل أخر ألا وهو النعومة الرائعة في الجسم التي حصلتي عليها بعد الفرك وأزالة بعض الشحوم في شكل طبقة زيوت

الامتناع عن أي مأكولات أو مشروبات قبل و بعد التمارين بساعة و يمكنك شرب الماء أثناء التمارين…
اهم المأكولات التي تساعد بنسبة 95% لازالة الارداف والافخاذ :

(( من وصفات الدكتور عادل عبدالعال تلفزيون دبي )):

هي عباره عن عدة خطوات يوميا :
الخطوه الاولى :

تسلق الكوسا مع الفاصوليا الخضراء
بعد السلق تخلط الكوسا مع الفاصولياء الخضراء

ثم يضرب في الخلاط على شكل عصير
ويشرب منها كأس قبل كل وجبه .

الخطوه الثانيه :

مقدار كوب من الماء
ملعقه من الزنجبيل المطحون وملعقه ممن القرفه المطحونه
يتم عمله مثل الشاي ويغلى ويتم شربه قبل كل وجبه.

الخطوه الثالثه:

عمل سلطه تتكون من الفجل والجرجير والبصل والثوم وسلطه خضراء والاكثار من اكل هذه المكونات واكلها قبل كل وجبه .

الممنوعـــــات :
* يفضل الامتناع عن السكر و الملح و الكافيين قدر المستطاع .
*الامتناع عن الدهون و الحلويات و المقالي قدر المستطاع لانها السبب الاول في مشكلة الارداف والافخاذ .

الطرق المساعده في ازالة الافخاذ والارداف :

الطريقه الاولى :

* ملعقتين بن مطحون (القهوه العربيه او التركيه ) يتم خلطهم مع ماء دافئ حتى يصبح كالعجين
اثناء الاستحمام ونقوم بفرك العجينه على المنطقه بحركه دائريه على اتجاه عقارب الساعه لمدة عشر دقائق وعكس الاتجاه لمدة عشر دقائق ايضا .

سوف تلاحضين بان المنطقه اصبحت عليها طبقه من الزيت وهذا من الجسم .

ثم اغلسي المنطقه وسوف تلاحظين شئ اخر وهي النعومه الرائعه في الجسم التي حصلتي عليها بعد الفرك .
الطريقه الثانيه :

* (( ملح خشن)) مطحون او(( شبه )) مطحونه تقومين بعمل حوض من الماء وتجلسين فيه وتفركين المنطقه ايضا بالملح الخشن او الشبه .

سندريلا البحور سندريلا البحور فتكات متميزة Fatakat 985755 دمياط – مصر

سبحان الله و بحمده

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.