تخطى إلى المحتوى

لحماية البشره من التجاعيد اثناء نزول الوزن 2024.

  • بواسطة

لحماية البشره من التجاعيد اثناء نزول الوزن
حيانا يكون ثمن تخفيض الوزن هو ظهور التجاعيد والترهلات، الأمر الذي يفقد العديد من النساء الحماس للاستمرار يتخفيض الوزن في محاولتهم الموازنة بين الرشاقة وجمال البشرة. ان الطريقة المثلى لتخفيض الوزن هي تلك التي تجمع بين الرشاقة وشد العضلات ومقاومة التجاعيد، فما هي التوصيات في هذا المجال؟
أشربي كمية كافية من الماء:

اهتمي بالحصول على كمية كافية من السوائل كي توفري لبشرتك الرطوبة وكي تحمي بشرتك من الجفاف. ينصح بشرب بين 8-10 أكواب من السوائل يوميا، ويفضل أن تكون خالية من السكر. يعتبر الماء والشاي الأخضر أفضل الاختيا رات.

خفضي الوزن بالتدريج:

أن تخفيض الوزن السريع والمفاجىء يتسبب بفقدان البشرة مرونتها وظهور التجاعيد. ان المعدل الموصى به لخسارة الوزن هو 2-4 كغم في الاسبوع، أي من نصف كيلو الى كيلو في الاسبوع.

تجنّبي تقلبات الوزن:

كلما استرجعتي وزنك الذي خسرتيه ثم عاودتي تخفيض الوزن مرة أخرى، كلما عرّضت بشرتك للتجاعيد. ان محاولات تخفيض الوزن المتتالية تحدث تغييرات سلبية في مرونة البشرة. ان افضل طريقة لتخفيض الوزن هي تبنّي نظام صحي لمدى الحياة لان اتباع أنظمة غذائية مؤقتة ستكون ذات تأثير مؤقت على الوزن ومصحوبة بأضرار دائمة للبشرة.

لا تتنازلي عن النشويات:

ان الانظمة الغذائية الخالية من النشويات مثل الخبز والأرز تتسبب بفقدان كمية عالية من السوائل في الجسم وبالتالي ظهور التجاعيد على الجلد. من المهم استهلاك كمية معتدلة من النشويات في كل وجبة، ويفضل أن تكون مكونة من البطاطا أو من الحبوب الكاملة مثل حبوب القمح الكامل (البرغل، الفريكة، الجريشة، الخبز المصنوع من طحين قمح كامل)، الشعير، الشوفان، الذرة، الجاودار، الأرز غير المقشور، والأرز البري.

توقفي عن التدخين:

للتدخين أضرار كبيرة للجسم، من بينها التسبب بالهرم السريع للبشرة. ينصح بالامتناع عن التدخين، وكذلك بتجنّب الاماكن التي يتواجد فيها المدخنين.

أكثري من الخضار:

تحتوي الخضار على مركبات مقاومة للتأكسد، مثل بيتا- كاروتين وفيتامين C، التي تحمي البشرة من الراديكالات الحرة التي تسبب تلف البشرة والتجاعيد. ومن الجدير بالذكر أن مركب البيتا-كاروتين يتواجد في الخضار ذات اللون البرتقالي او الأخضر، مثل الجزر، القرع، الفلفل الأخضر، والسبانخ. ومن الخضروات الغنية بفيتامين C البندورة، الملفوف، الزهر، والفلفل الحلو.

احمي بشرتك من أشعة الشمس:

ان التعرّض لاشعة الشمس في ساعات الظهيرة تضر بالبشرة وتسارع في ظهور التجاعيد.
تناولي اللحوم 3 -4 مرات بالاسبوع على الأقل:

تساعد الأغذية البروتينة مثل اللحمة الحمراء والدجاج والحبش والسمك في بناء خلايا الجلد ومنع التجاعيد. بالاضافة الى ذلك، تحتوي هذه الأغذية على الزنك والحديد وفيتامين ب12 التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

مارسي النشاط الرياضي باعتدال:

أجمع أطباء الجلد وأطباء القلب أن النشاط الرياضي الحاد مثل القفز أو الجري السريع يتسبب بظهور التجاعيد المبكرة، بينما يرتبط النشاط الرياضي المعتدل مثل المشي بشد عضلات الجسم والحفاظ على صحة البشرة

nonnana774 nonnana774 images/avatars/whiteflower.jpg فتكات هايلة Fatakat 1016598 مصر – مصر

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.